أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th January,2002 العدد:10701الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,ذو القعدة 1422

القرية الالكترونية

تصاميم كمبيوترية متقدمة في الأجهزة الشخصية والمحيطة
* القرية مندوب الانترنت:
لا يختلف اثنان على أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمعدات المحيطة بها من طابعات وماسحات وغيرها قد أصبحت اليوم من ضرورات الحياة وليس من الكماليات، بحيث بات كل بيت وكل مكتب تقريبا مزودا بها. على أن هذه الأجهزة تشغل في العادة حيزا لا بأس به من مساحة المكتب أو المنزل، وهو الأمر الذي يتسبب بقدر لا بأس به من الإزعاج لترتيب المنازل والمكاتب. وفي الواقع تطرح بعض الشركات في الأسواق أجهزة أصغر حجما الا انها كانت وحتى عهد قريب، مرتفعة الثمن. غير أن الامر بدأ يتبدل الآن، اذ يتسنى للمستعملين اختيار أجهزة من انتاج شركات عالمية ذات قياسات صغيرة وبأسعار اقتصادية.
تضطلع الأجهزة الشخصية بالدور المركزي في المكاتب وذلك ليس من ناحية الأعمال التي تقوم بها وحسب وانما كذلك بسبب المساحة الواسعة التي تشغلها.
ولقد بدأت الأمور تتبدل خلال السنوات الأخيرة. وهناك اليوم مجموعة واسعة من الأجهزة ذات التصميم الأنيق والخطوط الرفيعة.
ولقد كانت شركة (أبل) Apple من أولى الشركات التي طرحت أجهزة بهذه المواصفات مع مجموعة أجهزة (آي ماك) iMac، وقد تبعتها شركات عديدة مع أجهزة كمبيوترشخصية تعمل وفق أنظمة (وندوز) Windows وبأشكال قريبة من أجهزة (آي ماك). وباتت (أبل) تطرح الآن أجهزة كمبيوتر متفوقة بحجم محدود مثل جهاز (جي 4 كيوب) Cube G4.
من جهة ثانية، تطرح شركة (باكرد بل) Packard Bell مجموعة أجهزة (لوديفا)Le Diva و(أورا) Aura بكميات محدودة للغاية.
وجهاز (أورا) يعتمد على معالج من نوع (بنتيوم 3)3 Pentium يعمل بسرعة 233 ميغاهرتزا. وتتسع ذاكرة (رام) فيه ل 128 ميغابايتا، ووحدة العرض فيه بقياس 15 بوصة، بينما أجهزة (ديفا) مزودة بمعالج (بنتيوم 3) يعمل بسرعة 650 ميغاهرتزا. ولا تتجاوز سماكة أجهزة (ديفا) 75 ملم.
وعرضت شركة (إيفشام) Evesham جهاز (إي سكايب) EScape حيث تم وضع جميع مكونات الكمبيوتر في مؤخرة وحدة العرض قياس 3 بوصات. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من هذه الأجهزة مصمم بأشكال متميزة. وهي مطروحة بألوان زاهية مختلفة عن الألوان التقليدية لأجهزة الكمبيوتر الشخصي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved