أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th January,2002 العدد:10701الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,ذو القعدة 1422

متابعة

مؤكداً أن العلاقات المصرية الأمريكية ممتازة جداً
مبارك يشكك في رواية إسرائيل حول سفينة الأسلحة
* القاهرة أ.ف.ب:
شكك الرئيس المصري حسني مبارك أمس الاثنين ازاء رواية اسرائيل حول سفينة الاسلحة التي تقول حكومة شارون انها ضبطتها قبل حوالي عشرة ايام في البحر الاحمر وتساءل عما اذا كان «الموضوع مفبركا» موضحا ان المعلومات المتعلقة بشأن القضية «غامضة ومتضاربة».
وقال مبارك خلال مؤتمر صحافي عقب افتتاحه مؤتمر «كايرو تيليكوم 2002» ان المعلومات قالت ان السفينة ستعبر قناة السويس باتجاه العريش، وكان العريش «ميكرونيزيا» يعني لا احد سيعرف شيئا ومن ثم تأتي قوارب صغيرة تأخذ السلاح الى غزة الخاضعة لرقابة البحرية الاسرائيلية بصفة مستمرة. واضاف مبارك: قالوا في اليوم الثاني انها ستذهب الى الاسكندرية وتأتي قوارب صغيرة تأخذ الحمولة، وكأن الاسكندرية لاتعرف مصر عنها شيئا هي الأخرى وبعد ذلك اعلن انها ضبطت في البحر الاحمر. واعتبر ان الموضوع غير مفهوم وكلامهم متخبط وتساءل هل الموضوع مفبرك؟ هل هو حقيقي؟ ام يخص السلطة الفلسطينية كما يقولون؟ ام هل كانت متجهة لجهة أخرى؟ واكد ان الموضوع ليس واضحا كي استطيع الحديث بشأنه بصراحة وامانة.
يذكر ان وزير الخارجية المصري احمد ماهر أعلن الاثنين الماضي ان قضية السفينة تثير الشكوك الكثيرة جدا، وقال: ان اي تدقيق في كل الاخبار التي قيلت من اسرائيل عن هذا الموضوع يثير الشكوك الكثيرة جدا.
من جهة اخرى قال الرئيس المصري ردا على سؤال حول انتقادات تتعرض لها مصر في الولايات المتحدة: ان العلاقات المصرية الامريكية استراتيجية وممتازة جدا، لكنه تساءل منذ متى لا يهاجمون مصر؟، واضاف: ايام عبد الناصر هاجموا مصر وايام السادات هاجموها ايضا، والآن يهاجموننا وفي الجيل القادم ايضا سيهاجمون مصر لانهم يريدون ان تسمع مصر كلامهم الذي يقف وراءه لوبي معين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved