أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th January,2002 العدد:10701الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,ذو القعدة 1422

متابعة

مركز القدس للحقوق يرصد ممارسات الاحتلال القمعية ضد المؤسسات الفلسطينية
العاهل الأردني يوكد أهمية استمرار الدور الأمريكي لإحياء عملية السلام
* * عمان القدس المحتلة الوكالات:
أكد العاهل الاردنى الملك عبدالله الثاني أهمية استمرار الدور الأمريكي في دعم الجهود الهادفة إلى إحياء عملية السلام في المنطقة مشيرا إلى أن الظروف الأمنية الحرجة في الأراضي الفلسطينية تتطلب جهودا مضاعفة من قبل كافة الأطراف الدولية وخاصة الولايات المتحدة للعمل على إعادة الهدوء وإيجاد مناخ مناسب وملائم يمهد الطريق أمام تطبيق توصيات ميتشيل وتفاهمات تينت والعودة إلى مائدة المفاوضات.
وأعرب الملك عبدالله خلال استقباله لعضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي جون كيرى وعضو مجلس النواب ساكسي بيشامبلس عن أمله في عودة المبعوث الأمريكي انتوني زيني للمنطقة قريبا لاستئناف مهمته في التوصل إلى صيغة تفضي للهدوء والأمن.
وأشار الملك عبدالله إلى أن إنهاء التوتر بالمنطقة يستدعي اتخاذ خطوات عملية من قبل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تنهي دوامة العنف مؤكدا أن السلام الشامل والدائم يكمن في الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي كفلت هذه الحقوق.
وقال الديوان الملكي الاردني أن مباحثات الملك عبدالله مع الوفد الأمريكي تناولت العلاقات الاردنية الأمريكية حيث أشاد الملك بدور الولايات المتحدة في مساندة الاردن من خلال دعم برنامج الحكومة الاقتصادي والتنموي وأشار الديوان إلى أن أعضاء الوفد أكدوا التزام أمريكا بدعم الاردن لإنجاح مخططاتها الهادفة إلى تطوير الاقتصاد الاردني.
وكان العاهل الاردني قد التقى في وقت سابق مع نائب رئيس الوزراء الكندي هيرو جري، حيث تم بحث التطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية وهي نفس الموضوعات التي تناولتها مباحثات المسؤول الكندي مع وزير الخارجية عبدالإله الخطيب.
ومن جانب آخر أعلن مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية ازدياد انتهاك إسرائيل لحقوق المواطنين المقدسيين السياسية والاجتماعية والاقتصادية وذلك خلال العام الماضي.
وبيّن تقرير أصدره المركز أن إسرائيل فرضت قيودا على المؤسسات المقدسية وأغلقت تسعا منها.. مؤكدا أن قوات الاحتلال زادت من حصارها على المدينة المقدسة بإقامة المزيد من الحواجز العسكرية إضافة إلى إغلاق العديد من الطرق الرئيسية والترابية .
وكشف التقرير أن قوات الاحتلال هدمت أكثر من سبعين وحدة سكنية للمواطنين المقدسيين وشردت بذلك 427 مواطنا مقدسيا.. مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية وسعت من عمليات البناء الاستيطاني ومصادرة أراضي وأملاك المواطنين المقدسيين .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved