أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th January,2002 العدد:10701الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,ذو القعدة 1422

الاولــى

خاتمي ينفي الإتهامات الأمريكية ويطمئن قرضاي على الدعم الإيراني
* طهران د ب أ:
ذكر راديو طهران أمس «الاثنين» أن الرئيس الايراني محمد خاتمي طمأن رئيس وزراء الحكومة الانتقالية الأفغانية حامد قرضاي إلى أن إيران تدعم الحكومة الأفغانية الانتقالية بشكل تام.
ونقل عن خاتمي قوله لقرضاي في مكالمة هاتفية مساء «الأحد» أن إيران تعتبر أفغانستان بلدا صديقاً وشقيقاً لها وتشعر بالتزام تجاه دعم هذا البلد في جهود إعادة إعماره بعد الحرب.
وقال الراديو إن قرضاي من جانبه امتدح جهود إيران في السنوات الماضية لمساعدة أفغانستان وأعرب عن أمله في تعاون البلدين البناء في المستقبل.
وكان الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش قد اتهم إيران بعدم دعم حكومة قرضاي الانتقالية غير أن خاتمي نفى تلك الاتهامات وقال أن طهران ستفعل كل ما بوسعها لدفع أفغانستان نحو السلام والرخاء.
كما رفض خاتمي أيضا اتهامات الرئيس الامريكي الذي أشار ضمنا إلى أن طهران إما وفرت أو قد تكون مستعدة لتوفير ملاذ في إيران لأعضاء من تنظيم القاعدة المتهمين بالإرهاب والفارين من أفغانستان.
ويقول محللون أنه برغم اعتراف إيران بالقرارات التي اتخذت الشهر الماضي في مؤتمر أفغانستان في بيترسبرج بألمانيا، إلا أنها لا تشعر بالرضا الكامل من الحكومة الحالية الموالية للولايات المتحدة في المناطق المحاذية لها في الشمال الشرقي والجنوب الشرقي كما تعارض بقوة تواجد قوات أجنبية في كابول.



أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved