أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th January,2002 العدد:10701الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,ذو القعدة 1422

الاولــى

الشيخ خليفة بن سلمان في حديث لصحيفتي «الرياض» و«الجزيرة»:
المملكة قدوة لجميع الدول ونقدر دعمها للبحرين
نرحب بعودة المعارضة .. والميثاق الوطني سيمهد إلى إصلاحات كثيرة
* أكد سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز هي القدوة التي تستلهم منها دول المنطقة وتتلمس طريقها مستفيدة من حكمة قيادتها وبُعد نظرهم.
وقدر سموه خلال استقباله رئيس تحرير صحيفة «الرياض» الزميل تركي السديري ورئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» الزميل خالد المالك في مقر اقامته بقصر الضيافة بالرياض، دعم المملكة لانماء دولة البحرين وما تلقاه من مواقف هي موضع رضا شعب البحرين، منوها بما يربط البلدين من وشائج القربى والمحبة مبديا اعجابه بما شاهده من نهضة كبيرة وتطور سريع في مختلف مرافق المملكة.
وبيّن سموه ان زيارته للمملكة جاءت بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مؤكدا ان وجهات نظر المملكة والبحرين كانت متطابقة في نظرتهما ومحاربتهما للإرهاب.
واشار الشيخ خليفة إلى ان إلقاء التهم على أي دولة أو اعتبارها شريكا او مسؤولاً عما حدث دون ان يتوفر سند قانوني واحد لاثبات مثل هذه المزاعم لا يساعد على احلال الأمن والقضاء على الارهاب.
واعلن رئيس وزراء البحرين تضامن بلاده ودول المنطقة وجميع الدول المحبة للسلام مع المملكة ضد الحملة الاعلامية الامريكية والغربية وتفهم هذه الدول لمواقفها المبدئية والثابتة موضحاً بأن ما تتعرض له المملكة انما يزيدها قوة وصلابة ولايضيرها ان تقابل مواقفها الثابتة والمبدئية بمثل هذا الهجوم غير المبرر.
واشاد سموه بتعامل وسائل اعلام المملكة بعقلانية وموضوعية وهو يواجه الحملة الاعلامية المشبوهة، واصفاً هذا التعامل بالتصرف السليم داعياً سموه الى الالتزام به والا يجر الاعلام السعودي الى امور لاتتفق مع المنهج الذي اختطه لنفسه.
وتناول سموه الاوضاع والمستجدات في البحرين واشار الى الخطوات الجديدة التي تمت مؤخراً لمواكبة المتغيرات الاقليمية والدولية.
وأوضح الشيخ خليفة ان ميثاق العمل الوطني سوف يمهد الطريق نحو اصلاحات كثيرة تقود البحرين الى ارساء اسس الدولة العصرية.
ورحب سموه بعودة المعارضين البحرينيين متمنياً ان يكونوا بصحة جيدة وان يسهموا مع اخوانهم في بناء البحرين الحديث بما يوفر رغد العيش والامان والاستقرار لجميع افراده والمقيمين فيه.
طالع صفحة لقاءات

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved