أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th January,2002 العدد:10701الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,ذو القعدة 1422

الاولــى

ستة بريطانيين بين أسرى القاعدة المنقولين إلى كوبا
قصف أمريكي لمنطقة أفغانية على مدار الساعة طوال يومين
* * اسلام اباد كابول لندن الوكالات:
قالت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية أن الطائرات الامريكية شنت واحدة من أعنف هجماتها على كهوف يشتبه في أن أعضاء تنظيم القاعدة يختبئون فيها في منطقة زهاور الجبلية في شرق أفغانستان.
وقالت نقلا عن سكان بلدة ميرانشاه الباكستانية المجاورة إن القصف الامريكي للمنطقة لم يهدأ طوال الثماني والاربعين ساعة الماضية.
وقالت الوكالة إن أثر القنابل التي أسقطت خلال الليلة قبل الماضية هزت البيوت الطينية في البلدة وأيقظت العديد من سكانها، وقالت إنه يبدو أن الطائرات الامريكية تستهدف كهوف زهاور تمهيدالدخول القوات الامريكية البرية إلى المنطقة كما فعلت في كهوف القاعدة في منطقة تورا بورا الشهر الماضي.
ومن جانب آخر ذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية في عددها امس الاثنين ان ستة مسلمين بريطانيين على الاقل يشتبه بانتمائهم الى شبكة القاعدة، اعتقلتهم الولايات المتحدة وسينقلون الى القاعدة الامريكية البحرية في كوبا.
وعلى صعيد آخر نفى محمد فهيم وزير الدفاع في الحكومة الافغانية المؤقتة ما تردد مؤخرا من اتهامات ضد ايران حول تدخلها في الشئون الداخلية الافغانية.. واصفا العلاقات بين بلاده وايران بأنها استراتيجية.
وجاء نفي المسؤول الافغاني في تصريح له بهذا الصدد أذاعه امس راديو طهران.
ونقل الراديو تصريحا مماثلا للسيد مير عبدالخالق مساعد حاكم ولاية حيرات الافغانية قال فيه: ان الادعاء بوجود تدخل ايراني في الشئون الداخلية الافغانية «ادعاء مغرض».
وكانت قد وردت اتهامات على لسان الرئيس الامريكي جورج بوش حول تدخل ايران في الشئون الافغانية وهروب عناصر من تنظيم القاعدة الى الاراضي الايرانية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved