أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th January,2002 العدد:10701الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,ذو القعدة 1422

محليــات

بحضور علماء وباحثين من عشرين بلداً
الأمير مقرن يتحدث في ندوة الجامعة الإسلامية عن جهود خادم الحرمين لخدمة الطلاب الاثنين القادم
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
يلقي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة كلمة في افتتاح ندوة «خدمة الطلاب المسلمين في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله » يوم الاثنين القادم يتحدث فيها عن أهمية الندوة التي تنظمها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في الفترة من 7 9/11/1422ه ضمن العديد من الفعاليات التي تنظمها الجامعة احتفاء بمرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية.
كما يلقي مدير الجامعة الإسلامية المشرف على الندوة الدكتور صالح العبود كلمة يفتتح بها الندوة يشير فيها إلى ان هذه الندوة ستشهد مشاركة نخبة من العلماء والباحثين المتميزين من منسوبي الوزارات والجامعات والمعاهد والمراكز الإسلامية والجمعيات الخيرية من داخل المملكة إضافة إلى نخبة من العلماء والباحثين يمثلون عشرين بلدا إسلامياً. وسوف تشهد جلسات الندوة السبع التي تعقد على مدار ثلاثة أيام مناقشة العديد من القضايا التي تم حصرها في خمسة محاور وهي كما يلي:
المحور الأول: جهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في مجال المنح الدراسية للطلبة المسلمين في وزارة التعليم العالي وسوف يرأس الجلسة التي تتطرق لهذا المحور معالي الدكتور محمد بن سعد الشويعر مستشار سماحة مفتي المملكة بمشاركة كل من الدكتور عيد بن سفر الحجيلي والدكتور عبدالله بن إبراهيم المعجل والدكتور ناصر بن محمد المنيع والأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل والدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله الأحمدي، الدكتور جمال صابر، الدكتور أسامة بن أحمد جنادي، الدكتور علي بن عبدالله الزهراني، الدكتور صالح المبعوث، الدكتور صالح ديري والذين يمثلون العديد من الجامعات السعودية للحديث عن المنح التي يدعمها الملك فهد.
المحور الثاني: جهود خادم الحرمين الشريفين في رعاية الدورات التدريبية الخارجية والدروس والبرامج الدعوية ويرأس جلسة هذا المحور الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة رئيس جهاز التوجيه والإرشاد في الحرس الوطني ومقرر الجلسة الدكتور عبدالله الزهراني بمشاركة عدد من مندوبي الجامعات والأجهزة ذات العلاقة ومنهم د. صالح المبعوث، د. عبدالرحمن الزيد، د. أحمد المورعي، الأستاذ عبدالحليم آل شيبان، د. محمد معوض إبراهيم.
المحور الثالث: جهود خادم الحرمين الشريفين في رعاية الطلبة المسلمين من خلال المدارس والمعاهد والأكاديميات التابعة للمملكة العربية السعودية في الداخل والخارج ويرأس الجلسة المخصصة لمناقشة هذا المحور الشيخ عبدالرحمن بن غنام الغنام، ومقرر الجلسة د. عبدالرحيم بن محمد المغذوي بمشاركة أصحاب الفضيلة المشايخ صالح بن هلال الجابري، حسن بن دخيل الحازمي، صالح بن يوسف الزهراني، أحمد بن سيف الرحمن دهلوي، حضيض بن سافر الصاعدي.
المحور الرابع: جهود خادم الحرمين الشريفين في عمارة المساجد ودعم المؤسسات التعليمية والمدارس الإسلامية في أنحاء العالم ويرأس الجلسة المخصصة لمناقشة هذا المحور الدكتور عبدالله بن علي الحصين وكيل الرئيس العام لتعليم البنات لشؤون المكتبات ومقرر الجلسة الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي، بمشاركة عدد من الباحثين من عدة دول منهم د. إسماعيل لطفي جافا كيا من تايلند، د. خالد بن عبداللطيف محمد نور من السودان، د. جيلان بن خضر العروسي من اثيوبيا، د. محمد احمد لوح من السنغال، الشيخ عبدالعزيز محمد ميغ من مالي، د. صهيب عبدالغفار من باكستان.
المحور الخامس: الثمار والنتائج الكريمة المتحققة من رعاية خادم الحرمين الشريفين للطلبة المسلمين ويرأس الجلسة المخصصة لمناقشة هذا المحور الأستاذ الدكتور محمد بن شديد العوفي أمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومقرر الجلسة د. محمد صالح النامي وبمشاركة عدد من الباحثين من عدة دول منهم د. عبدالله نومسوك من تايلند، د. أبوزيد محمد حمزة من السودان، د. عبدالقادر محمد صوفي من سوريا، د. مصطفى محمد عرجاوي من مصر، د. عبدالله بن شاكر الجندي من مصر، كما تعقد جلسة أخرى لمتابعة نفس المحور يرأسها الشيخ عبدالعزيز الفالح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف ومقرر الجلسة د. فهد السحيمي، وبمشاركة عدد من الباحثين من دول إسلامية منهم د. محمد هداية من إندونيسيا، الشيخ اقبال أحمد اسحاق من الهند، د. عبدالحكيم المدني من الهند، د. إسماعيل علي من تايلند، الشيخ رضاء الله المبار كفوري من الهند.
وبيّن العبود ان أهداف هذه الندوة هي إبراز الجهود المخلصة لخادم الحرمين الشريفين في هذا المجال وبلوغ أهداف منها:
التوثيق التاريخي لجهود خادم الحرمين الشريفين في مجال رعاية الطلاب من أبناء المسلمين.
التعريف بأوجه رعاية خادم الحرمين الشريفين للطلاب المسلمين.
إبراز الثمار والنتائج الكريمة المتحققة من رعاية الملك المفدى للطلبة المسلمين.
بيان الأثر التكاملي للمؤسسات التعليمية والدعوية والخيرية في المملكة العربية السعودية في مجالات الطلاب المسلمين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved