أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th January,2002 العدد:10701الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,ذو القعدة 1422

العالم اليوم

جدول أعماله لم يتغير
المزيد من الفحوصات الطبية لبوش بعد إصابته بالإغماء
* واشنطن أ.ش.أ:
يخضع الرئيس الأمريكي جورج بوش للمزيد من الفحوص الطبية للاطمئنان على صحته بعد أن فقد الوعي لبضع ثوانٍ عقب تناوله قطعة حلوى تحتوي على مادة الكمون وهو يشاهد مباراة في كرة القدم مما أدى إلى سقوطه، غير ان المتحدث باسم البيت الابيض أكد ان جدول أعمال بوش لم يتغير.وقال ريتشارد توب طبيب البيت الأبيض أن فقد بوش الوعي جاء بسبب تراجع مؤقت في سرعة ضربات القلب، مشيرا إلى أن الفحوص الطبية التي أجريت عقب ذلك مباشرة أظهرت أنه لا يوجد شيء غير عادي بالنسبة لضغط الدم والنبض.
وأسفر فقد الوعي عن سقوط بوش «55 عاماً» من فوق أريكة كان يجلس عليها مما أدى إلى إصابته بجروح بسيطة في الوجنة والشفة.
ونقل طبيب البيت الأبيض عن بوش قوله له «أن فقد الوعي لم يستغرق أكثر من ثوان حيث أنه بعد استعادة الوعي وجد كلبيه يجلسان في نفس وضع ما قبل الاغماء وينظران إليه.
واتصل بوش بممرضة البيت الأبيض بنفسه بعد خمس دقائق من استعادة الوعي وتم الاتصال بطبيب البيت الأبيض الذي حضر في دقائق.وبعد هذا الحادث، تناول الرئيس حساء وسلطة عوضا عن العشاء واخلد إلى النوم.
وقال الطبيب إن بوش لم يكن يشعر أنه في حالة طيبة اليومين الماضيين على الرغم من ممارسة التمرينات الرياضية يوم السبت وعدم وجود جدول أعمال مزدحم يوم الأحد.
واستبعد الطبيب أن تكون هناك علاقة بين فقد بوش الوعي والمجهود الضخم الذي بذله بوش طوال الأسابيع الماضية منذ هجمات الحادى عشر من سبتمبر.. حيث شهدت الفترة الماضية اجتماعات مكثفة للرئيس الأمريكي لمتابعة أزمة ما بعد سبتمبر.
وتعد هذه أول مرة يتعرض فيها بوش لحادث يتعلق بصحته منذ توليه الرئاسة عكس نائب الرئيس ديك تشيني الذي تعرض لأزمات قلبية استدعت دخوله المستشفى.
وقال طبيب البيت الأبيض أن فقد الوعي قد يكون له علاقة بإحساس بوش خلال اليومين الماضيين بقرب تعرضه للاصابة بالبرد وعدم بلعه لقطعة من البسكويت بصورة جيدة مما أدى إلى تراجع سرعة ضربات القلب والاغماء في نهاية الأمر.وأشار بعض الأطباء إلى أن الاغماء قد يحدث بسبب النقص في الأكسجين عند الصعوبة في البلع.
واكد المتحدث باسم البيت الابيض ان الحادث لن يؤثر على جدول أعمال الرئيس بوش الذي سيتوجه وكما هو مقرر إلى ولايات ايللينوي وميسوري ولويزيانا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved