رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th January,2002 العدد:10704الطبعةالاولـي الجمعة 4 ,ذو القعدة 1422

متابعة

وزير العدل الأمريكي يرفض انتقادات أسرة الطالباني الأمريكي
* واشنطن د ب أ:
رفض وزير العدل الأمريكي جون اشكروفت انتقاداً موجهاً من والد جون ووكر الذي قاتل في صفوف حركة طالبان الأفغانية بشأن انتهاك الحقوق التي كفلها الدستور للمواطن الأمريكي، فقد أعلن اشكروفت يوم الثلاثاء أن ووكر سيحاكم في محكمة مدنية بتهم يعاقب عليها بالسجن مدى الحياة كعقوبة قصوى، وتشمل التواطؤ على قتل أمريكيين، وووكر 20 عاما متهم بأنه قاتل في صفوف طالبان ثم اعتقل في نوفمبر الماضي بمدينة مزار الشريف شمالي أفغانستان، وهو محتجز على متن سفينة باتان الحربية الأمريكية وسيسلمه الجيش الأمريكي إلى المباحث الفيدرالية إف. بي.آي ويحاكم أمام محكمة فدرالية في فرجينيا بالقرب من واشنطن.
وصرح ووكر في أحاديث لمحطات إذاعة وتلفزيون أمريكية بأنه تم إخطاره بحقه في الاستعانة بمحام وأنه وقع إقرارا بعدم رغبته في ذلك، وأصدر والدا ووكر من منزلهما في كاليفورنيا بيانا قالا فيه إن الصليب الأحمر حاول أن يسلم نجلهما ثلاث رسائل خلال الاسابيع التي احتجز فيها «ولكن في كل مرة لم يسمح له بذلك .. وقد قلنا له إن لديه محاميا يحاول أن يراه وأن يساعده».
وقال جورج هاريس المحامي الذي وكلته أسرة ووكر إنه أجري له استجواب لمدة 45 يوما بينما كان هناك محامون يحاولون الوقوف بجانبه والتحدث باسمه.
وأوضح اشكروفت أن ووكر يواجه عقوبة السجن مدى الحياة بتهمة التواطؤ على قتل مواطنين أمريكيين في الخارج وتزويد المنظمات الإرهابية بموارد وعتاد، ومن ضمنها تنظيم القاعدة، وأيضا الاشتراك في صفقات محظورة مع طالبان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[تعريف بنا][للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved