رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th January,2002 العدد:10704الطبعةالاولـي الجمعة 4 ,ذو القعدة 1422

محليــات

وفد إعلامي يزور مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض
* كتب فهد المطرفي:
قام مجموعة من الصحفيين يمثلون الصحف المحلية بزيارة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض وذلك للاطلاع على المنشآت الحديثة التي افتتحت خلال الفترة الماضية وحظي الصحفيون خلال هذه الجولة باللقاء مع معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور فهد العبدالجبار.
فقد بدأت الجولة بزيارة مركز الطوارئ والإسعاف والإصابات.
بعد ذلك ا نتقل الوفد إلى مبرة فهدة بنت العاصي بن شريم للعناية المركزة ووحدة الحروق وتأتي هذه المبرة لتلبي احتياجاً طبياً انسانياً كبيراً يتمثل في ضرورة زيادة القدرة الاستيعابية لوحدتي العناية المركزة والعناية بمرضى الحروق. وقد قام الدكتور عبدالله الشميمري استشاري الأمراض الصدرية والباطنية والمشرف على المبرة بالشرح والايضاح حول عمل المبرة والأدوار الهامة التي تتمتع بها.
كما قام الوفد الصحفي بزيارة وحدة غسيل الكلى بالمستشفى وكان في استقبالهم الدكتور سمير بن حريب رئيس وحدة غسيل الكلى والذي قام بشرح موجز حول طبيعة عمل الوحدة والحالات التي تخدمها.
وقام الوفد أيضا بزيارة مركز طب الأسنان والذي استطاع ان يحل المعضلة الأزلية المتمثلة في كثرة الطلب على أطباء الأسنان وعياداتهم حيث استقبلتهم الدكتورة سحر التويجري مديرة الجودة والنوعية ورئيسة قسم أعصاب الأسنان والتي قدمت لهم شرحاً تفصيلياً حول عمل المركز وعدد العيادات والأطباء العاملين فيه.
بعد ذلك انتقل الوفد إلى مركز العيادات الخارجية وتجولوا بمرافقه ولاحظوا الخدمات الكبيرة التي يقدمها هذا المركز للمواطنين كما تجولوا بطريقهم على مركز الإقامة الطويلة والذي سيفتتح قريبا والذي سيخدم فئة المرضى الذين يحتاجون لرعاية تمريضية طويلة.
كما انتقل الوفد بعد ذلك إلى مركز طب وجراحة القلب وزراعة الكبد وتعرفوا على هذه المنشأة الحديثة والتي تخدم جميع مرضى القلب والكبد من منسوبي الحرس الوطني وغيرهم من المواطنين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[تعريف بنا][للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved