Monday 25th February,200210742العددالأثنين 13 ,ذو الحجة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هل يستطيع أحد أن يفهم الإدارة الهلالية؟هل يستطيع أحد أن يفهم الإدارة الهلالية؟
فهد عبدالله الجابر

üü هناك مواقف كثيرة يصعب فهمها في قرارات وتصرفات الإدارة الهلالية ولعل آخر هذه القرارات قضية المدرب آرثر جورج هذا المدرب الذي كان خبر التعاقد معه بمثابة احد المنجزات التي حسبت لصالح إدارة الأمير الشاب سعود بن تركي فبناء على ما قدمه هذا المدرب مع الخصم التقليدي نادي النصر في الموسم الماضي واستطاع ان يعيد خريطة الفريق النصراوي بشكل جعل منه منافساً قوياً على الرغم من افتقاره إلى المواهب الكروية المتميزة. بل إن فريق النصر زُفَّ بطلاً في البطولة العربية في سوريا وإن لم يتوج عطفاً على ما قدمه الفريق من كرة جميلة كانت بصمات المدرب آرثر جورج ظاهرة على أدائه.
* إدارة نادي النصر واجهت حرجاً كبيراً وهي تفرط في المدرب آرثر جورج بل إن محبي نادي النصر والمهتمين برياضة كرة القدم اعتبروا انضمامه لنادي الهلال بمثابة الهزيمة القاسية خاصة ان هذا المدرب كان بقاؤه كفيلاً بأن يجعل من نادي النصر هذا الموسم امتدادا لإبداعات الفريق في الموسم الماضي. ثم إن انضمام آرثر جورج للجهاز الفني في الهلال حقق مكسبين: الأول دعم الفريق الهلالي والثاني قطع الطريق على نادي النصر في بناء فريق نموذجي يليق بسمعة النصر الكروية.
الغريب ان نادي الهلال يلعب وثمانية من أميز لاعبيه يغيبون عن الفريق لمشاركة المنتخب الوطني، هذا الغياب يضع أي مدرب في مأزق يصعب تجاوزه بسهولة ولهذا لم تكن الجماهير الرياضية متأثرة من خروج الفريق من نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله في ظل هذا النقص الكبير الذي يعاني منه الفريق بسبب المشاركات الوطنية. وفي ظل هذا الغياب ظل نادي الهلال يتزعم الأندية السعودية ويخشاه الجميع بالرغم من الظروف التي أحاطت به.
* ونحن على مشارف نهاية الموسم الرياضي تفاجئنا الإدارة الهلالية بقرار لايستند على منطق فني يبرر الاستغناء عن المدرب آرثر جورج بل ان الشواهد تؤكد ا ن عطاء هذا المدرب يسير في مصلحة الفريق الهلالي. ومحاولة مني لفهم الاستغناء عنه وجدت ان هناك قرائن تزيد من حالة الاستغراب التي يعاني منها محبو نادي الهلال.
* ففي دوري خادم الحرمين الشريفين خاض نادي الهلال مباريات دون ان يتلقى أية هزيمة، كما انه يتصدر الدوري وينفرد بفارق نقطي كبير. وهو إنجاز لو تحقق لفريق آخر لزاد ذلك من تمسكهم بالجهاز الفني الذي استطاع ان يتفوق على الفرق الأخرى في ظل النقص الكبير الذي يعاني منه الفريق.
* وإذا ما عدنا إلى لقاء الهلال في تصفيات كأس ولي العهد وخروجه المبكر لوجدنا ان الفريق كان يعاني من نقص كبير خلافاً للغياب الذي تركته العناصر الدولية، ثم ان الهلال قابل فريق الطائي الذي شهد تحسناً ملحوظاً في أدائه في ظل وجود المدرب ا لوطني القدير/ خليل المصري، فلم تكن الهزيمة نتيجة لمشكلة فنية بقدر ماكانت أمور أخرى فسرها الهلاليون على ان هناك أخطاء تحكيمية أبعدتهم عن البطولة.
* ومن الأمور التي يمكن ان ينظر لها وتبرر قرار الاستغناء عن المدرب آرثر جورج أنه غير محظوظ، ففريق النصر في ا لموسم الماضي وصل مرات عديدة إلى نهائيات ولم يظفر ببطولة، ويمكن ان الإدارة الهلالية بدأت تؤمن بهذا الاعتقاد.
ولكن واقع الحال يؤكد ان فكرة الحظ مرفوضة فالهلال في هذا الموسم من المفترض ان يكون بعيداً عن البطولات نتيجة لظروف لاعبيه المشاركين في المنتخب الوطني.
فما حدث للمدرب آرثر جورج مع نادي النصر في ا لموسم الماضي لأنه عمل في فريق يفتقر إلى المواهب الكروية التي تساعد المدرب على تقديم ما لديه. وجاء لنادي الهلال ليمارس مهمته في ظل غياب أغلب عناصر الفريق، ولكنه في الوقت نفسه استطاع ان يقود الفريق لزعامة الأندية السعودية في دوري خادم الحرمين الشريفين فإذا كان آرثر جورج غير محظوظ في الموسم الماضي فهو يمتلك حظاً أكبر مع الفريق الهلالي في الموسم الحالي بتصدره الدوري وعدم هزيمته حتى الآن.
* ولم يبق إلا ان نقف على أسباب إلغاء عقد آرثر جورج من خلال ما نقلته الصحافة الرياضية والتي وضعت اللاعب المخلص عبدالله الشريدة كأحد المسببات لإلغاء عقد آرثر. ولكن مثل هذه الموضوعات لاترتقي إلى ان أضحي بجهاز فني يعيش حالة من الاستقرار مع المجموعة الهلالية ولم يبق على نهاية الموسم إلا القليل، وحتى لو كانت هناك ثغرات فنية تحتاج إلى معالجة فإن من المفترض ان تعالج تلك الثغرات ما دام الأمر يخدم المصلحة العامة للفريق، خاصة أنها لم تغير من سير الفريق نحو البطولة.
* ولكنني مازلت عاجزاً عن فهم قرارات الإدارة الهلالية التي أتمنى ان توضح للجماهير الأسباب الحقيقية وراء إلغاء عقد آرثر جورج من الناحية الفنية.
وإذا لم تتوفر أسباب مقنعة فمن الممكن ان نقول للمدرب الجديد (ماتورانا) وداعاً قبل ان تدخل البيت الهلالي.وبالله التوفيق

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved