Sunday 14th July,200210881العددالأحد 4 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الحجز الزائد ومطار جدة الحجز الزائد ومطار جدة
سعد المصبح

دائما تضع الخطوط العربية السعودية المسافرين نصب عينها تقدم لهم التسهيلات وتعرض لهم الخدمات..ومع استمرار هذه العطايا ووسط زحمة العمل تبرز على السطح جمل من المنغصات تجعل المسافرين يتساءلون عن هذا الجفاء وهذا التنامي في أسلوب الأداء الذي بقدرته يحول سفرهم في بعض الأحيان إلى ، فالسعودية وضعت عدداً من الاجراءات في سبيل القضاء على الحجوزات الوهمية.. ومن بين تلك الاجراءات القيام باجراء الحجز الزائد على رحلاتها الداخلية والدولية سعياً وراء حجب المقاعد عن المتخلفين ومنحها للمسافرين الذين يتواجدون في المطارات قبل الرحلة بثلاث أو أربع ساعات ومصير المسافرين المتأخرين البقاء لحين امتلاء الطائرة.
وهذا الاجراء تسبب في تذمر وتضرر العديد من المسافرين الذين يملكون حجوزات مؤكدة على رحلات السعودية ومع هذا التضرر وهذا التذمر برزت المشكلة والفوضى بالصالات بعد أن كانت أجهزة الكمبيوتر تحتويها وإن كان هذا الاجراء جيداً إلا أنه يعطي موظف السعودية الحق في تجاوز النظام وتجييره لصالحه واركاب مسافرين ليس لديهم حجوزات.
فالمسافرون بحجوزاتهم المؤكدة باتوا يرسمون أكثر من علامة استفهام وتساؤل حول هذا الاجراء الذي لم يستطع حل «المشكلة» بل زادها تعقيداً. وربما ان الحل هو زيادة عدد الطائرات وليس زيادة الحجز الزائد للركاب!
وجرياً وراء سياق هذه الأحرف ما زالت مشكلة الغاء الحجوزات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تؤرق العوائل وتنهك المرافقين لهم.. فالمسافرون من هذا المطار يعانون الأمرين.. الغاء الحجوزات واركاب مسافرين آخرين مكان المؤكدين والأمر الثاني هو قيام الموظفين باصدار بطاقات صعود الطائرة للعوائل بمقاعد وأرقام مختلفة مما يجعل رب الأسرة في حيرة من أمره ومن أمر أسرته التي قدر عليها الجلوس في مقاعد مختلفة لا يشاهدها إلا بعد وصول الرحلة إلى المحطة المتجه إليها.
السؤال مرتبط بالمعاناة فهل هناك من يقوم بتفعيل الواقع ومعالجة المشاكل التي تلاحظ وبصفة مستمرة في هذا المطار؟

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved