Sunday 21st July,200210888العددالأحد 11 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تحرك المسئول والنماذج الحية تحرك المسئول والنماذج الحية
سعد المصبح

يظهر على الساحة نتائج اخلاص المسئول وتفانيه في اداء واجباته ومسؤلياته على اكمل وجه .. ويزداد حماسه وتوهجه عندما يجد نقد الصحافة والمجتمع أمامه حيث لا يتراجع ولا يهاب من النقد بل يعكس هذا النقد بزيادة العطاء الذي يلمسه كل من يتعامل مع تلك الإدارة أو مع هذا المواطن «المسؤول».
فعندما نذهب إلى إدارة مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة يبرز على الاهتمامات د. عبدالعالي العبدالعالي بمتابعته وبمثابرته وبتحفيزه لموظفيه حتى اصبحت إدارته نموذجاً حياً يتحدى بها وعندما نقترب من الإدارة العامة للمرور نجد المقدم عبدالرحمن المقبل بحيويته ونشاطه وتعدد انجازاته واقتراحاته وتطوير آليات العمل المروري بمدينة الرياض.
وكذلك الاستاذ حمد الحديثي مدير مكتب العمل بمدينة الرياض الذي أعطى بجهده وتلمسه للواقع وقربه من الإعلام مزجاً إدارياً للشباب الطموح.
ولا انسى هنا الدكتور حمد المانع مدير الشئون الصحية بمنطقة الرياض الذي يتابع هموم المرضى ويتحسس مشاكلهم ويتقصى السلبيات بالمستوصفات والمستشفيات ولعلني في اطار تمجيد نتائج هؤلاء المسئولين ببعض القطاعات الحكومية وفي خضم ثنايا الاحرف لابد أن أشير إلى وقفات امناء المدن ومنهم، أمين مدينة الرياض الأمير د. عبدالعزيز العياف وأمين مدينة جدة المهندس عبدالله المعلمي اللذين تقع على عواتقهما مسئوليات جسام نظراً لاتساع المدينتين وتعدد المشاريع بهما وزيادة الكثافة السكانية مما يدعو إلى الثناء على ممارساتهما الإدارية وخروجهما عن المألوف من خلال تفقدهما ميدانياً لكل الاشكالات التي تحدث في المدينتين.
عموماً هذا الإطراء لم يخرج من حماس القلم الذي وجد نفسه يشيد ببعض الكوادر الوطنية التي تعطي وتبذل وتنجز لصالح هذا الوطن مع حمل الأمنية بأن يكون كل المسئولين بالدوائر الأمنية بالمستوى المتقدم للأعمال الإدارية واساليب العمل والرؤية المستقبلية وقبل ذا وذاك البعد عن التقليدية والروتين الممل الذي يؤخر الأعمال ويعقد الاداء ويربك المراجعين فنماذج التطوير الإداري في ازدياد خاصة في ظل التقدم التكنولوجي وهذا ما نطمح ان يكون عليه المسئول في تفكيره وفي اداء العمل!!.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved