Thursday 12th September,200210941العددالخميس 5 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

كيف تصبح ممثلاً؟ كيف تصبح ممثلاً؟
الحلقة «9»
تمارين التشكيل
أسامة خالد

إن تمارين التشكيل تعتبر البوابة الأولى للتمارين التمثيلية والتي يبدأ المتدرب بها يحس بأنه ممثل وسنأخذ تلك التمارين على مرحلتين، وللأهمية بمكان ذكر أن تلك التمارين مبنية على التدريبات التي ذكرت في الحلقات السابقة إذ أنه على الممثل أن يكون قد أمضى وقتاً لا بأس به في التدريبات السابقة حتى يستطيع أداء التمارين الحالية بإتقان.
المرحلة الأولى:
- «شد الحبل» يمتد حبل خيالي أمامك وعليك شد هذا الحبل لكي تتقدم خطوات إلى الأمام، لا تسحب الذراعين واليدين لشد الحبل إنما ثبت يديك على الحبل وشد جذعك إلى الأمام ثم أقذف بجسدك كله إلى الأمام.
- خذ قفزة إلى الأمام على رؤوس أصابع القدم مع ثني الركبتين عند الهبوط، ثم عد لوضع الوقوف بحركة مرنة ونشطة، الدافع يأتي من الفخذين حيث علينا تخيل أن هناك نابضاً في الفخذين يقوم بعملية القفز والرفع، يجب أن ينتاب الانسان احساس بالخفة المتناهية والرشاقة تماماً كما المطاط.
- استخدام حاسة اللمس في تحسس الأشياء، تصفح وألمس أشياء مختلفة، تحسسها، لاطفها، وحاول ان تشعر بحالتها خشنة كانت أم ناعمة، حارة أو باردة.
- محاولة لصنع شخصيات وانفعالات من الأطراف، على سبيل المثال جعل اليدين تتقاتلان وتتصارعان، قد يصل الأمر إلى اعطاء صفة الشجاعة لاحدى اليدين وذلك سينعكس على قوة انقضاض لدى تلك اليد، اليد الثانية خانقة ومرتعبة من الأولى، حاول تمثيل أكثر من انفعال باستخدام كافة أعضاء الجسم.
- حاول دائماً مراقبة حركات الأطفال وردود أفعالهم وحاول ايجاد الاختلاف بينها وبين ردات فعلك جرب أن تكون طفلاً.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved