Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
سباقات
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

الأمير عبدالله بن خالد يتحدث لمجلة (نادي السيارات ):
تلافي الملاحظات السابقة واختيار مسارات جديدة ستضفي على السباق مزيداً من الإثارة والمتعة

*حائل - عبدالعزيز العيادة:

أصبح رالي حائل الدولي واجهة رياضية دولية للوطن وبات أبطال الراليات الدوليين من الدول الخليجية والأوروبية يرون في حائل وراليها نموذجاً للسباقات الأكثر إثارة وتكاملاً وقد كان لنا في مجلة السيارات لقاء مع صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل لاستطلاع ما تم وما سيكون عليه رالي حائل الدولي واليكم التفاصيل:

* في البداية نرجو أن تحدثونا عن رالي حائل الدولي بشكل عام وآلية تنظيمية ؟

- رالي حائل الدولي يمثل أحد واجهات الوطن المضيئة ويقام - بموافقة من المقام السامي الكريم وبدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وكان للاتحاد الدولي اهتمام مباشر بتجربة حائل الأولى وتم متابعته وحظي بإشادة دولية واسعة واعتراف من الاتحاد الدولي وهو مرشح حالياً ليكون ضمن بطولة العالم للراليات وقد طبق برالي حائل برامج تعاون ناجحة ما بين الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والرئاسة العام لرعاية الشباب واللجنة السعودية لرياضة السيارات والهيئة العليا للسياحة والعديد من الجهات الأخرى فكان حدثاً رياضياً وثقافياً واقتصادياً وسياحياً شاملاً ويقام سنوياً في منطقة حائل وبمشاركة أبطال الرالي في الخليج وأوروبا.

* ما الجديد الذي يحمله رالي حائل 2007م ليميزه عن سابقيه؟

- لعل الجديد هو توفر الخبرة نوعاً ما والدراية من قبل أبناء حائل، كما أن البرامج المصاحبة تم الاهتمام بتنفيذها بشكل افضل إضافة إلى تلافي بعض الملاحظات السابقة واختيار مسارات جديدة للسباق ستضفي على السباق مزيداً من الإثارة.

* ما هي الأسس والمعايير التي يتم بموجبها اختيار المتسابقين؟

- لا بد أن أشير للإجابة عن هذا السؤال أن لجان السباق تطبق كافة المعايير الدولية لمثل هذه السباقات والاتحاد الدولي يتابع ويقيم ولا شك أن الجوانب الفنية بإمكانكم طرح هذا السؤال عليهم.

* إلى أين وصلتم في الاستعداد للرالي؟

- ولله الحمد لقد اكتملت كافة الاستعدادات ونحن واثقون بالله ثم بكافة أبناء الوطن عموماً المشاركين معنا وأبناء حائل لإنجاح رالي حائل الدولي.

* كم عدد الزوار المتوقع حضورهم؟

- لا شك أن التقديرات التي نستهدفها هي زيادة أعداد الزوار بشكل مضاعف عمّا كان عليه العام الماضي وهذا طموحنا نسبة للنجاح الذي تحقق العام الماضي وإقبال الكل على حائل وحماسهم للمشاركة ومتابعة الرالي ولكن كل هذا في علم الغيب ونسأل الله التوفيق.

* في رالي حائل 2006 فاز أبناء حائل بالمراكز الثلاثة الأولى ماذا تتوقعون هذا العام؟

- التوقع صعب والمنافسة قوية والجميع استعد لهذا الحدث ومعظم المتسابقين الذين لم يفوزوا في العام الماضي سيشاركون هذا العام ولعل هذه الميزة تجعل جميع المتسابقين على دراية أفضل مما يجعل الفرصة مواتية للجميع وما يهمنا هو نجاح الرالي وان يجد الجميع ان تنظيم رالي حائل متميزاً.

* كيف تلقيتم رأي الاتحاد الدولي للسيارات تجاه رالي حائل؟

- لقد سعدنا بالإشادة التي وجدناها من المسئولين بالاتحاد الدولي وهذا حملنا مسئولية مضاعفة للموصلة والوصول بالنواحي التنظيمية إلى أعلى مستوى بتعاضد الجميع.

* ما العوائد الاقتصادية والاجتماعية التي تتوقعونها من وراء الرالي؟

- العوائد كثيرة بشكل مباشر وغير مباشر ولكن الأهم هو الروح العالية التي جعلت من الحائليين يتطلعون للرالي والمستقبل بمزيد من الأمل تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ولاشك أن القادم دائما بإذن الله هو افضل لأهالي المنطقة والوطن.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة