Car Magazine Wednesday7/03/2007 G Issue 14
تقاطع
الاربعاء 17 ,صفر 1428 العدد14
محرك ديزل نظيف من فولكس فاجن

أعلنت شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات أنها ستطلق العام المقبل في السوق الأمريكية سيارتها الجديدة من طراز (فولكس فاجن جيتا تي دي آي) التي تتماشى مع أكثر المعايير العالمية تشدداً فيما يتعلق بتقليص الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

والسيارة الجديدة مزودة بمحرك (كومون ريل ديزل) تبلغ سعته لترين ويحتوي على نظام للتحويل الحفزي لغاز أكسيد النيتروجين المخزن للتوافق مع معيار كاليفورنيا لغازات الاحتباس الحراري، وذلك لتقليص انبعاثات أكسيد النيتروجين إلى 70 ملليجراماً لكل ميل. وقالت الشركة الألمانية إن المهندسين في مصنعها في فولسفبرج نجحوا في تحقيق هذا الهدف عبر عمليات تطوير داخلية للمحرك واستخدام تقنية جديدة للتعامل مع الانبعاثات بعد معالجتها مما أدى لتقليص انبعاثات أكسيد النيتروجين بنسبة تصل إلى 90 في المائة.

وأشارت الشركة إلى أن التقنية الجديدة تخضع لاختبارات حالياً من أجل استخدامها في السيارات التي تندرج في فئة (باسات). ويمتص أكسيد النيتروجين مثل الاسفنج مما يرفع مستوى الكفاءة. ومثلما يحدث مع مرشح الشوائب بوسع النظام تطهير نفسه بدون حتى ان يلحظ السائق أن نظام إدارة المحرك غير نظام التشغيل لبضع ثوانٍ.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة