Car Magazine Wednesday11/04/2007 G Issue 19
تقاطع
الاربعاء 23 ,ربيع الاول 1428 العدد19
مسارات لسائحي الدراجات

ذكرت هيئة السياحة الفرنسية (ميزون دو لا فرانس) أن سائحي الدراجات في فرنسا سيجدون المزيد من المسارات المخصصة لهم خلال العام الجاري خاصة في منطقتي لوار فالي وبورجوندي. وبموجب الخطط، سيتم التوسع في مسارات سائحي الدراجات في لوار فالي بغرب فرنسا والتي افتتحت عام 2005م.

ومن المقرر إنشاء طرق فرعية ومسارات للدراجات لمسافة 800 كيلومتر تقريباً يتوقع أن ينتهي العمل في نصفها في عام 2007م. وسيشهد العام الجاري الانتهاء من الجزء الممتد بين أورليان وبلوا. كما خصص نحو 60 كيلومتراً من المناطق المقابلة لشير ولواريه لسائقي الدراجات.

وتشمل مناطق الجذب السياحي بين كوارج وبراير قرية سانسير المشهورة بالنبيذ وجسر الصلب البالغ طوله 662 متراً فوق قناة وهو من تصميم جوستاف ايفل. وسيضاف نحو 40 كيلومتراً من المسارات المخصصة للدراجات حول مدينة نانت في أيار- مايو المقبل. وتمثل مسارات الدراجات في لوار فالي جزءاً من مشروع (طريق الدراجات على الأنهار الأوروبية) الذي يهدف إلى ربط طرق للدراجات تمتد لأكثر من 2400 كيلومتر من المحيط الأطلسي إلى العاصمة المجرية بودابست في المستقبل القريب. ومن المقرر افتتاح طرق جديدة للدراجات في بورجوندي أيضاً.

وستتسع شبكة الطرق في المنطقة من 600 إلى 800 كيلومتر لتشكل طريقاً دائرياً يمر بمناطق كوت دور ونييفر وساون إيه لوار ويون. وفي بعض المناطق، سيسلك قائدو الدراجات خطوط السكك الحديدية المهجورة بالإضافة إلى طرق تمر ببساتين العنب وتقع على امتداد القنوات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة