Car Magazine Wednesday11/07/2007 G Issue 32
أخبار
الاربعاء 26 ,جمادى الثانية 1428 العدد32

ديزل هجينة من دايملر كرايسلر

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة دايملر كرايسلر أنها ستكشف عن أول نموذج لحافلة ذات محرك هجين يعمل بالديزل والكهرباء معا في وقت لاحق هذا العام. وقالت الشركة إن النموذج الأولي للحافلة المبني على غرار الحافلة (سيتارو جي) لن تصدر عنه أي عوادم أثناء تشغيله بالكهرباء وحدها. وتعتزم الشركة بدء إنتاج الحافلة على نطاق تجاري عام 2009م. وصرح أندرياس رينشلر عضو مجلس إدارة دايملر كرايسلر المسئول عن قطاع الشاحنات والحافلات في الشركة بأن (الحافلة سيتارو الهجين الجديدة تمثل خطوة مهمة على طريق قيادة اقتصادية وعديمة الانبعاثات).

وذكرت شركة مرسيدس أن محرك الديزل في النسخة الهجين من الحافلة سيتارو يعمل كمولد لإنتاج طاقة كهربائية عند الحاجة. ويجري تخزين الطاقة الكهربائية في بطاريات ليثيوم أيون لا تحتاج إلى أي صيانة ومثبتة على سقف الحافلة. ويتم شحن البطاريات من خلال مولد الديزل وكذلك بواسطة الطاقة المتولدة عن استخدام المكابح.

وجاء في بيان صحفي صادر عن دايملر كرايسلر أن الحافلة ذات المحرك الهجين تمثل "خطوة منطقية على طريق إنتاج حافلة تعمل بخلايا الوقود للخدمة المنتظمة في المناطق الحضرية مستقبلا).

وأشارت الشركة إلى أنه من حيث المبدأ لن يتطلب الاستعاضة عن محرك الديزل بخلايا الوقود سوى إدخال تعديلات طفيفة نسبيا على تصميم الحافلة وطريقة تصنيعها.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة