Car Magazine Wednesday14/03/2007 G Issue 15
تقنيات
الاربعاء 24 ,صفر 1428 العدد15

إنتاج مشغلات دي في دي للسيارات

اعتاد معظم الآباء على أخذ أطفالهم في رحلات طويلة بالسيارة بالرغم من أنهم يكابدون الأمرين لإبقاء هؤلاء الأطفال في أماكنهم أثناء الرحلات التي تتم لزيارة أقربائهم وأصدقائهم.

لكن هذه المشكلة ستصبح شيئاً من الماضي خاصة أن هيرتز ستكون أول شركة تأجير توفر خيار مشغلات دي في دي نقالة بحيث تمكن الأطفال في الخلف من مشاهدة أفلامهم المفضلة بينما يتمتع الوالدان بالرحلة دون أن يسمعوا تذمرهم المعتاد (هل وصلنا أم لا؟).

الوحدات الأولى من هذه المشغلات من هيرتز ستتوفر في 27 موقعاً في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا وهناك 20 موقعاً آخر سيفتح في يناير 2007 وهناك توسيعات إضافية في أوروبا مخطط لها خلال العام 2007م.

وقد صمم نظام دي في دي هرتز ليكون إكسسواراً مخصصاً للعطلات مع قابلية كاملة على النقل بحيث يمكن استعماله أيضاً في غرف الفندق لتفادي اللجوء إلى تأجير الأفلام بمبالغ باهظة. والنظام الجديد مجهز من قبل شركة سيفيك سيستمز البريطانية وهو ذو شاشة بقطر سبع بوصات مع نظام صوتي وسماعات رأس عالية الجودة، وهو يحصل على الطاقة من مأخذ كهرباء السيارة (12 فولت)، أو بواسطة بطارية ذات عمر طويل. كذلك فإنه مجهز ليثبت بإحكام إلى مسند الرأس لاستعماله داخل السيارة وله القدرة على تشغيل أقراص دي في دي من جميع أنحاء العالم مع خيار تشغيل أفلام عبر التلفاز المنزلي أو في الفندق. وللجهاز القدرة للعمل كمشغل أقراص مضغوطة أيضاً (سي دي).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة