الاقتصادية المعقب الالكتروني الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Thursday 18th July,2002

الخميس 8 ,جمادى الاولى 1423

فولكس فاغن تطوِّر الجيل الخامس من الجولف

* الجزيرة الإنترنت:
كشفت شركة فولكس فاغن (VW) عن قيامها بتطوير الجيل الخامس من سيارات الجولف التي تعتبر من اهم سيارات الشركة الموجهة لفئة الشباب ومن المخطط تزويد الجولف الجديدة بمزايا سيارة فايتون احدث وأفخم موديلات الشركة الالمانية ومن المحتمل أن يبدأ تسويق الجولف الجديدة في نهاية العام القادم.........
التفاصيل
نيسان وكرايسلر وهيونداي تعتزم استدعاء سيارات بها عيوب
* ديترويت رويترز:
قال مسؤولون أمريكيون بقطاع سلامة السيارات ان شركة نيسان موتور ستستدعي 161 ألف سيارة لاصلاح أحد الاجزاء الكهربائية لانه قد يتسبب في اشعال حريق بالسيارة.
وقالت الادارة الامريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة انه من الممكن ان تكون ثمة اضرار قد لحقت بصمام ثنائي يجري استخدامه في مولدات التيار المتردد في إنتاج شركة نيسان من طرز ماكسيما وانفينتي اي 30 وكيو45 المنتجة في عام 1997م خلال عملية الانتاج. وإذا ما تعطل هذا الصمام الثنائي فانه من الممكن ان يؤدي الى ماس كهربائي وقد يشعل حريقا.
وقالت الادارة أيضا ان شركة كرايسلر التابعة لدايملر كرايسلر ستستدعي 97 ألف سيارة من الشاحنات طراز دودج رام المنتجة في عام 1997م والتي تعمل بالديزل لاصلاح جزء في صمام خانق من الممكن ان يتآكل ويتوقف بصورة تزيد من مخاطر حدوث تصادم.
كما ستستدعي كرايسلر ايضا 77 ألف سيارة من طراز كرايسلر بي تي كروزر لاصلاح مثبت مقعد الاطفال الذي لا يطابق معايير ادارة سلامة المرورعلى الطرق السريعة.
كما ستستدعي شركة هيونداي 34 ألف سيارة من طراز اكسنت لتعزيز دعامة السقف التي جاءت غير مطابقة لمعايير إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة فيما يتعلق بكفاءتها في مواجهة الحوادث.

..... الرجوع .....

اخبار

جديد × جديد

معارض

حول العالم

راليات

ذاكرة السيارات

تقارير

تحقيقات

ارشادات

بريد القراء

الصفحةالرئيسة

للمراسلة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved