Car Magazine Wednesday20/06/2007 G Issue 29
أخبار
الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1428 العدد29

فورد تبيع جاكوار

لندن - (د ب أ):

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة فورد موتور كورب الأمريكية ثالث أكبر منتج سيارات في العالم تعتزم بيع قطاعي السيارات الفارهة جاجوار ولاند روفر البريطانيين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة الأمريكية إلى خفض نفقاتها لاحتواء مسلسل الخسائر الذي تتعرض له. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن فورد أبلغت سياسيين في بريطانيا باعتزامها بيع الشركتين اللتين لا تحققان مستويات الأداء المطلوبة. وكانت فورد قد باعت في مارس الماضي شركة السيارات الرياضية الفارهة أستون مارتن مقابل 479 مليون جنيه إسترليني (924 مليون دولار) لمجموعة شركات بقيادة بريطانية.

وذلك بعد أن سجلت خلال الربع الأول من العام الحالي خسائر بلغت قيمتها 282 مليون جنيه إسترليني. من ناحية أخرى يبدو أن الشركات الالمانية العريقة لإنتاج السيارات مثل دايملر كريزلر وبي إم دبليو وغيرها غير مهتمة بعرض شركة فورد لبيع هاتين العلامتين البريطانيتين العريقتين.

يذكر أن الرئيس الجديد للشركة آلان مولالي يسعى إلى إعادة التوازن لفورد عن طريق إلغاء وظائف بالجملة وإغلاق مصانع للشركة في أمريكا الشمالية حيث من المتوقع أن تغلق فورد 16 مصنعاً وتلغي 45 ألف وظيفة بحلول عام 2012م.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة