Car Magazine Wednesday  19/11/2008 G Issue 85

الاربعاء 21 ,ذو القعدة 1429   العدد  85

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
جنرال موتورز بالروسية

 

 

موسكو - (د.ب.أ)

افتتحت شركة جنرال موتورز الأمريكية أكبر منتج سيارات في العالم أول مصنع لها في روسيا باستثمارات قدرها 300 مليون دولار. وانضمت جنرال موتورز بذلك إلى خمس شركات عالمية أخرى أقامت مصانع سيارات لها في ضواحي مدينة سان بطرسبرج الروسية وهي المنطقة التي أصبح يطلق عليها ديترويت الجديدة في إشارة إلى مدينة ديترويت الأمريكية العاصمة التاريخية لصناعة السيارات في العالم. وتأمل شركات السيارات العالمية أن تعوض السوق الروسية التراجع الذي تشهده مبيعاتها في أمريكا الشمالية وأوروبا. ومن المنتظر أن ينتج المصنع الروسي الجديد 60 ألف سيارة طراز شيفروليه كابتيفا متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) و10 آلاف سيارة أوبل أسترا سنوياً. ومن المتوقع أيضاً أن يبدأ المصنع إنتاج السيارات المدمجة شيفروليه كروز العام المقبل.

وقال كارل بيتر فورستر الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز في أوروبا في حفل افتتاح المصنع (اتخذنا قرار المضي قدماً في المشروع الذي تصل استثماراته إلى 300 مليون دولار لأننا على ثقة في إمكانيات النمو بالسوق الروسية وهي مهمة للغاية بالنسبة لنا).

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن فورستر القول (خلال السنوات الخمس الماضية زادت مبيعات سياراتنا في روسيا بقوة لتصل إلى 30 ألف سيارة). وأضاف فورستر أن روسيا ستكون أكبر سوق لسيارات جنرال موتورز عام 2007م. وتعد سيارات جنرال موتورز أفضل السيارات الأجنبية مبيعاً في السوق الروسية وهي السوق التي يتوقع لها الخبراء أن تكون الأسرع نمواً في العالم.

في الوقت نفسه فإن الأزمة المالية الراهنة تثير الشكوك بشأن معدلات نمو سوق السيارات الروسية نظراً لتوقف البنوك الروسية عن تقديم القروض الميسرة لتمويل مبيعات السيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة