Car Magazine Wednesday  22/10/2008 G Issue 81

الاربعاء 23 ,شوال 1429   العدد  81

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
ندوة في الرياض عن تحديات النقل والمرور بالمدن

 

 

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية في مدينة الرياض تقام ندوة تحديات النقل والمرور بالمدن (الواقع والتطلعات) والتي تنظمها أمانة منطقة الرياض خلال الفترة من 19 حتى 21 من شهر شوال 1429 هـ، وتقام فعالياتها في قصر طويق في حي السفارات.

وتنظم الأمانة هذه الندوة من منطلق مسؤولياتها كجهة مشرفة ومنفذة لطرق وشوارع مدينة الرياض, وإيماناً منها بأهمية دور هندسة النقل والمرور في حل الاختناقات المرورية، ورفع تحسين مستوى السلامة المرورية، وهما مطلبان تسعى جميع الجهات المشرفة على إدارة الحركة المرورية في مدينة الرياض على تحقيقها.

وتركز الندوة على محاور رئيسية هي، هندسة المرور، تحديات الطلب المتزايد على النقل في المدن الكبرى، النقل العام والنقل المدرسي، إدارة الطلب على النقل، التثقيف والتوعية المرورية، السلامة المرورية.

وتسلط الندوة الضوء على عمل وحدات هندسة المرور بالأمانات، وكيفية الاستفادة من الخبرات العلمية والإقليمية، وذلك عن طريق دعوة هذه الخبرات لمناقشة التحديات التي يفرضها النمو الاقتصادي السريع في مدينة الرياض على البنية التحتية للنقل والمرور، ومقارنتها بخبرات المدن المماثلة، وإعطاء توصيات واضحة ومحددة عن الحلول الممكنة لمواجهة الطلب على النقل وإدارة المرور، وكذلك للعمل على تطوير تلك الوحدات في معالجة مشكلات النقل والمرور في المدن.

ومن المقرر أن توفر الندوة فرصة للتواصل وتبادل الخبرات في مجال هندسة النقل والمرور بين صنّاع القرار والخبراء والمخططين والباحثين ومقدمي الخدمات والتقنيات، كما أنها تفتح قناة من قنوات التواصل التي تنتهجها أمانة منطقة الرياض للتواصل مع مراكز الأبحاث والجامعات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة