Car Magazine Wednesday  28/05/2008 G Issue 74

الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1429   العدد  74

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
التقى المتدربين وأثنى عليهم
أمير مكة المكرمة تفقد المعهد العالي السعودي الياباني

 

 

جدة - حمود البقمي

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بزيارة المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات على طريق جدة مكة المكرمة السريع.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المعهد نائب رئيس اللجنة الوطنية لتقنية وصيانة السيارات اليابانية محمد العلي الحمراني والمدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الاسمري وأصحاب شركات توزيع السيارات اليابانية بالمملكة ورئيس الخبراء اليابانيين السيد قوكان والخبراء اليابانيين وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية ومنسوبي المعهد.

وتوجه سمو أمير منطقة مكة المكرمة والمرافقين له لقاعة الاجتماعات الرئيسية حيث شاهد عرضاً مرئياً عن المعهد وانجازاته منذ أن كان فكرة حتى أصبح واقعاً وصرحاً تعليمياً ومعلماً من معالم التطور والنمو في اعداد الكوادر الوطنية المؤهلة على مستوى عالي من الكفاءة واستمع سموه إلى شرح مفصل من المدير التنفيذي سالم الأسمري عن المعهد الذي كان حلم الكثير من رجال الأعمال في المملكة.

وقال الاسمري إن المعهد حظي بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الذي أمر بتخصيص قطعة أرض للمشروع مساحتها أكثر من 70000 متراً مربعاً من أراضي الحرس الوطني بجدة ليقام عليها، وهو أول مشروع غير ربحي نشأ في المملكة يلبّي احتياجات موزعي السيارات اليابانية من الشباب السعودي المؤهل لممارسة العمل في مراكز صيانة السيارات بثقة عالية ومهارة تامة والمعهد نتاج عمل طويل لمجموعة من فرق العمل السعودية اليابانية. واستعرض سمو أمير منطقة مكة المكرمة مع القائمين على المعهد أهمية وجود معاهد على مستوى عالٍ من أجل تدريب الشباب السعودي في المجالات التي تحتاجها سوق العمل منوها سموه بما شاهده في العرض المرئي من انجازات تنم على رغبة الشباب السعودي في الالتحاق بهذه المعاهد التي تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدم.

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة مكة المكرمة بجولة تفقدية على كافة مرافق المعهد حيث شاهد الفصول الدراسية وقاعة المدربين والخبراء اليابانيين وصالة اللياقة ومنطقة الطابور الصباحي ومبنى تدريب طلاب المستوى الأول في ورشة المعهد الأولى. كما شاهد سموه التدريب التقني على أجزاء السيارات وتقنيات فحصها وإصلاحها ومبنى تدريب المستوى الثاني في ورشة المعهد الثانية للتدريب على السيارات بمعدل 4 طلاب مع مدربهم على سيارة واحدة مستخدمين جميع العدد والأجهزة في التشخيص وإصلاح الأعطال. وتفقد الأمير خالد الفيصل المبنى الرئيسي للمعهد واطلع على التجهيزات المتقدمة حيث قام بزيارة العيادة الطبية وقسم شؤون الطلاب وسكن الطلاب الذي يحتوى على 300 غرفة حيث خصص لكل طالب غرفة مستقلة مجهزة بكافة مستلزماته واحتياجاته.

وزار سموه صالة الإنترنت وصالات الخدمات والملاعب التي أنشئت من أجل توفير بيئة ملائمة تحقق للطلاب الحصول على الترفيه خلال وقت الفراغ.

عقب ذلك سجل سمو الأمير خالد الفيصل كلمة في سجل الزوار عبر خلالها عن سعادته بما شاهد من عزيمة الشباب السعودي في الالتحاق بهذه التخصصات التي تعد اليوم من التخصصات الأكثر اقبالا من الشباب في دول العالم منوها سموه بقدرة الشباب السعودي في الوصول إلى درجات التفوق من اجل خدمة هذا الوطن العزيز على الجميع.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة