جدّة - نادي السيارات
على الرغم من الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية، حققت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيارات BMW وMINI في المملكة العربية السعودية، نموّاً بنسبة %15 في مبيعات الربع الأوّل من عام 2009 مقارنة بالفترة نفسها من 2008م. وبهذا الشأن قال المهندس أنيس جمجوم، المدير العام لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات: (إنّ تحقيق أي نموّ في ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية السائدة هو بمثابة إنجاز حقيقي، وبالتالي لا شكّ في أنّ تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة %15 مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية هو أمر مذهل، فسوق السيارات السعودية لا تزال بصحّة جيدة لطالما أثبتت علامتا BMW وMINI التجاريتان امتيازهما بالجودة الفائقة والإبداع ممّا يسمح لهما بالتأكيد مواصلة اجتذاب العملاء بغضّ النظر عن التأثيرات الخارجية، كما نأمل أن نتابع هذا النمو وتعزيز هذا النجاح بمزيد من الإنجازات خلال الربع الثاني من السنة).
أمّا الطراز الأفضل مبيعاً في السوق السعودية فكان الفئة السابعة التي حققت زيادة في المبيعات بنسبة 132%، كما نذكر من الطرازات التي حققت ارتفاعاً في المبيعات طرازي الفئتين الثالثة والخامسة، وسيارة Sports Activity Coupe الشهيرة X5، وسيارة Sports Activity Coupe الجديدة X6.
وأضاف المهندس جمجوم قائلاً: (إنّ انطلاق هذه السنة بنتائج إيجابية يلي وصول طرازي 740Li و750Li. وهذا هو الجيل الخامس من هذا الطراز الذي يلي الإصدار الأوّل لهذه السيارة، الذي تمّ إطلاقه قبل ثمانية أعوام في 2001، وبالتالي كان شوق العملاء لوصول الطراز الجديد كبيراً جداً.
يتمتّع هذه الطراز بأحدث التقنيات الميكانيكية في عالم السيارات ويمتاز بأدائه الفائق إلى جانب الرقي والفخامة).
ومن الخصائص الجديدة التي تمّ دمجها بسيارة الفئة السابعة الجديدة نذكر نظام التوجه النشط المتكامل الذي من شأنه تحسين القدرة على التحكّم بالسيارة سواء بسرعة منخفضة أم عالية، ونظام التحكّم الديناميكي بالقيادة لمختلف الإعدادات بحسب حال الطريق، ونظام iBrake وهي خاصية متّصلة بنظام المكابح يساعد السائق في حال توقّع أيّ اصطدام وشيك.