Car Magazine Wednesday  29/04/2009 G Issue 105

الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1430   العدد  105

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
فولكسفاجن كهربائية في سراييفو

سراييفو - (د.ب.أ)

تعتزم شركة فولكسفاجن الألمانية للسيارات إنتاج سيارات تعمل بالكهرباء في مصانعها بالعاصمة البوسنية سراييفو، وأعلن يان ماساك المتحدث باسم فولكسفاجن سراييفو أن سيارة النقل الصغيرة (ايكو كارير) المنتظر إنتاجها في مصانع الشركة في سراييفو ستستخدم بشكل رئيسي في المطارات ومراكز المدن في ألمانيا.

وقال ماساك في مقابلة مع صحيفة (دنفني أفاز) البوسنية: إن السيارة المنتظرة تستطيع السير بعد شحن بطاريتها لمسافة 80 كيلومترا وبسرعة قصوى 75 كيلومترا في الساعة.

وأشار المسؤول بأكبر شركة أوروبية للسيارات إلى أن شركته ستعلن في وقت لاحق عن التفاصيل المتعلقة بأسعار السيارة المرتقبة والعدد المنتظر إنتاجه منها.

وتساهم شركة فولكسفاجن بنسبة 58% من أسهم فولكسفاجن سراييفو في حين تساهم شركة (ايه اس ايه) البوسنية القابضة بنسبة 42 % ولشركة فولكسفاجن مصانع بالعاصمة البوسنية منذ عام 1972 عندما كانت البوسنة آنذاك لا تزال جزءا من يوغسلافيا.

وكانت الشركة تنتج هناك حتى عام 1975 سيارتها (الخنفساء) الشهيرة ثم بدأت في إنتاج العديد من موديلاتها الجولف المختلفة. وبلغ إجمالي إنتاج الشركة من السيارات في سراييفو سنويا نحو 200 ألف سيارة ثم أوقفت الشركة إنتاجها مع اندلاع الحرب في البوسنة عام 1992 وقامت الشركة في الفترة من عام 1997 حتى عام 2008 بتجميع سيارة فابيا التابعة لطراز سكودا وذلك بعد أن طورت مصانعها في البوسنة.

وأعلنت مجموعة فولكس فاجن اعتزامها إنتاج سيارة عائلية صغيرة واقتصادية (كومباكت) جديدة في سلوفاكيا، وذكرت أنها سوف تستثمر حوالي 308 ملايين يورو 400 (مليون دولار) لإنتاج الطراز الجديد الذي يجري العمل فيه من خلال مشروع يحمل اسم (أب) باللغة الإنجليزية.

يذكر أن فولكس تنتج حاليا سيارات طوارق وسكودا أوكتافيا وأودي (Q7) في مصنع بسلوفاكيا ويعمل لديها هناك حوالي 7800 عامل، وأصبحت سلوفاكيا خلال الفترة الأخيرة مركزا عالميا لصناعة السيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة