Car Magazine Wednesday21/03/2007 G Issue 16
سباقات
الاربعاء 2 ,ربيع الاول 1428 العدد16

رالي عمان: عطل في سيارة العطية يعطي اللقب لخالد القاسمي

فشل القطري ناصر العطية بطل الشرق الأوسط في اعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة على التوالي في رالي عمان الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات، بسبب تعرض سيارته لعطل ميكاني خرج على إثره من المنافسة، وأهدى المركز الاول لمنافسه المباشر الإماراتي الشيخ خالد القاسمي.

وكان العطية تصدر منافسات اليوم الأول التي تضمنت 7 مراحل خاصة فاز في أربع منها، بفارق يزيد على 53 ثانية امام خالد القاسمي (سوبارو إمبريزا)، وأكثر من 3 دقائق أمام الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي (سوبارو امبريزا).

واتجه العطية في اليوم الثاني الى توسيع الفارق كثيرا بعدما رفعه الى اكثر من 95 في نهاية المرحلة الخاصة العاشرة (الثالثة في اليوم الثاني)، لكن سيارته أصيبت بعطل ميكانيكي قبل 5 كلم من نهاية المرحلة التالية (الحادية عشرة) وخرج عن المسار فارتطمت مقدمتها بصخرة كبيرة في حادث عنيف خرج منه العطية ومساعده كريس باترسون سالمين.

وقال خالد القاسمي الذي توج لأول مرة خلال مشاركاته في رالي عمان: (إنها افضل انطلاقة لنا هذا الموسم بتحقيق الفوز لأول مرة في عمان. في الواقع لم أعر اهتماما كبيرا لما حصل للعطية لأنه كانت لدينا مشاكلنا الخاصة في المرحلة ذاتها وقد تجاوزناها).

وأضاف (كان همنا الوحيد إنهاء المرحلة في المركز الاول وقد تحقق ذلك. النتيجة اليوم فتحت من جديد باب المنافسة على لقب البطولة).

وحل خالد القاسمي أمام شقيقه عبدالله بفارق نحو 5 دقائق، تلاهما الأردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانر إيفوليوشن 9 ) في المركز الثالث، وهم جاؤوا ايضا في المراكز الثلاثة الاولى في الترتيب العام لبطولة الشرق بعدالجولتين الاوليين منها امام العطية الذي توج بطلا في الجولة الأولى في رالي قطر الدولي الشهر الماضي. وكانت أقيمت 7 مراحل خاصة في اليوم طولها 109.87 كلم من أصل مسافة اجمالية بلغت 502.60 كلم، فيما أقيم اليوم القسم الثاني المكون أيضاً من 7 مراحل خاصة بطول 136.99 كلم من - ترتيب الخمسة الأوائل في رالي عمان:

1 - الإماراتي الشيخ خالد القاسمي (سوبارو إمبريزا) 2.26.37 ساعة

2 - الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي (سوبارو امبريزا) 2.31.31 س

3 - الأردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر) 2.36.47 س

4 - اللبناني ميشال صالح (سوبارو امبريزا) 2.37.48 س

5 - القطري مسفر المري (سوبارو امبريزا) 2.41.16 س

- ترتيب الخمسة الاوائل في بطولة الشرق الاوسط:

1 - الإماراتي الشيخ خالد القاسمي 18 نقطة

2 - الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي 14

3 - الأردني أمجد فراح 11

4 - القطري ناصر العطية 10

5 - اللبناني ميشال صالح 5


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة