Car Magazine Wednesday22/08/2007 G Issue 38
سباقات
الاربعاء 9 ,شعبان 1428 العدد38
فغالي يتقدم بسباقات السرعة

بيروت- «نادي السيارات»

تابع بطل لبنان للراليات عبدو فغالي انتصاراته في سباقات السرعة بفوزه في المرحلة الثانية من بطولة لبنان التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة في فالوغا، وكان يقود سيارته ميتسوبيشي إيفو 6 وتقدم على رودريغ الراعي من لبنان وشادي كزبري من سوريا.

وسجّل سائق ريد بُل بذلك سادس انتصار له في هذا النوع من السباقات من ستة مشاركات، بعد المراحل الثلاث لبطولة لبنان العام الماضي والمرحلة الأولى لتسلّق الهضبة في بطولة الشرق الأوسط هذه السنة والتي أقيمت في سوريا في حزيران الماضي، والمرحلة الأولى من بطولة لبنان.

وشارك في السباق 22 سائقاً، وتضمّن ثلاث جولات رسمية وتُحتسَب نقاط المرحلتَين الأولى والثانية من سباقات السرعة اللبنانية في بطولة لبنان فقط، وتشكّل المرحلة الثالثة والأخيرة المرحلة الثالثة أيضاً من بطولة الشرق الأوسط لتسلّق الهضبة، وستقام في التاسع من أيلول المقبل.

وقد أكّد فغالي انه لم يجد أي صعوبة بالفوز، (فعلى رغم الأداء الجيد من منافسيّ، إلا أني كنت أتقدّم بفارق ثوان عدة في كل جولة، ولم أعان من أي مشكلات، علماً أن المسار صعب ويعلو 1600 متر عن سطح البحر، وهو يتضمّن منعطفات ضيّقة وزلقة وطلعاتٍ قوية).

أما عن رقمه القياسي الجديد، فأكّد أنه كان واثقاً من كسر الرقم القديم، (لكني لم أتوقّع أن أكسره بثانيَتين).

سائق ريد بُل الذي أمتع الجماهير مجدداً في فالوغا، يتطلّع الآن الى حسم بطولة الشرق الأوسط في مرحلتها الثانية في تلّ الرمّان في الأردن في 24 اغسطس الجاري، علماً أن شقيق عبدو، بطل رالي لبنان الدولي روجيه فغالي، سيشارك في السباق الأردني.

وقد علّق على ذلك بالقول:ستكون منافسةً قوية كالعادة مع شقيقي روجيه، علماً أنه يستعد لهذا السباق منذ مدة. ولكني أنا أيضاً سأقصد الأردن لأستعد جيداً واختبر المسار كوني السائق الوحيد الذي لم يقد بعد في تلّ الرمان. إلا أن هدفي الرئيس سيكون الفوز لكي أحسم البطولة قبل المرحلة الختامية في لبنان.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة