Car Magazine Wednesday22/08/2007 G Issue 38
أخبار
الاربعاء 9 ,شعبان 1428 العدد38
اليابانية صديقة للبيئة

فرانكفورت - (أ. ف. ب)

كشفت دراسة قدمها نادي (في سي دي) للسيارات في ألمانيا أن السيارات اليابانية عالية الأداء لجهة احترام وحماية البيئة في حين تحتل الشركات الألمانية المنتجة للسيارات آخر المراتب في هذا المجال. وبإنتاجها نماذج اقتصادية محدودة التلوث تحتل شركات هوندا وتويوتا ودايهاتسو ومازدا قائمة الترتيب الذي وضعته (في سي دي). وتحتل السيارات اليابانية المراتب السبع الأولى في هذا الترتيب.

وأفادت الدراسة بأن سيارة ألمانية واحدة تنتجها شركة فولكس فاغن هي (بولو بلو ماونتن) نجحت في اختراق هذه القائمة مع سيارتين فرنسيتين هما سيتروين سي1 أدفانس وبيجو 107 بوتي فلو 70 ويعتبر أداء السيارات اليابانية جيداً للسيارات المدمجة والعائلية المزودة بمحركات هجينة.

وكشفت (في سي دي) أن الشركات الألمانية أحرزت تقدماً ملموساً في هذا المضمار؛ إذ بدأت بإنتاج نماذج قليلة التلوث، لكنها في المقابل تنتج سيارات ليموزين تستهلك كمية كبيرة من البنزين. ومن أصل 350 سيارة تم اختبارها اختار نادي السيارات 71 سيارة لا تتجاوز انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فيها 170 جراماً في الكلم. وتسعى المفوضية الأوروبية إلى خفض هذا المستوى تحت سقف 120 جراماً بحلول 2012 في مقابل 160 جراماً حالياً.

وخلصت الدراسة إلى أن السيارات الألمانية ما زالت بعيدة كل البعد عن هذا الرقم؛ لأن كمية الغاز التي تبعثها محركاتها تقدر بـ177 جراماً.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة