Car Magazine Wednesday22/08/2007 G Issue 38
تقاطع
الاربعاء 9 ,شعبان 1428 العدد38
بكين تسحب 3.1 مليون سيارة من شوارعها

بكين - (د ب أ - إفي)

أعلنت مصادر من إدارتي المرور والبيئة بالعاصمة الصينية بكين أنه تقرر سحب 3.1 مليون سيارة من شوارع المدينة في إطار جهود المدينة لتنقية هوائها وتهيئة بيئة صحية صالحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.

وقال دونج شاوتشونج نائب مدير مركز حماية البيئة في بكين (مع النمو المتزايد الذي تشهده المدينة نجد تحديات جديدة تحتم علينا تبني استراتيجيات تضمن دورة ألعاب نظيفة).

وكانت بكين تعتمد على قرابة 31.1 مليون سيارة في دراسة أجريت عام 1998 إلا أن الرقم الحالي يتجاوز ثلاثة ملايين سيارة تنتج عنها نسبة كبيرة من العوادم التي تؤدي إلى المزيد من التلوث في سماء المدينة.

وتستثنى سيارات الشرطة والمطافئ والإسعاف والتاكسي وغيرها من الخدمات العامة من القرار الذي تنوي بكين تفعيله عن طريق الاهتمام بوسائل المواصلات العامة سواء حافلات النقل الجماعي أو شبكة المترو.

وقال ليو تشياومينج نائب مدير لجنة النقل بالعاصمة إنه ينبغي على أبناء بكين التعامل مع الإجراءات الجديدة بوعي؛ فهي من وجهة نظره بمثابة مشاركة فعلية في الأولمبياد الذي لن يستطيع الجميع المشاركة في منافساته الرياضية.

جدير بالذكر أن بكين تنوي أيضا الاعتماد على تقنية توليد الأمطار الصناعية لتنقية سمائها من الضباب والملوثات خلال استضافتها الحدث الرياضي الأكبر.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة