Car Magazine Wednesday24/01/2007 G Issue 8
جديد
الاربعاء 5 ,محرم 1428 العدد8

ريمكس.. جديد هوندا الرياضي

كشف فرع شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات في أمريكا عن النموذج الأولي لمركبتها الرياضية الصغيرة ريمكس وذلك أثناء معرض لوس أنجلس للسيارات.

وتستعرض هذه المركبة شكل وتصميم السيارة الرياضية ذات المقعدين من خلال أداء رشيق وممتع أثناء القيادة، يمكن أن يمنح السائق مزايا عملية استثنائية.

وتتميز هذه السيارة الرياضية بوجود مظلة تغلفها، تمنح سائقها الإحساس بأنه يقود طائرة صغيرة. كما أن الشكل الخارجي الذي يأخذ لون الألمنيوم يؤكد على كل خط ومنحنى في تصميمها الهندسي وشكلها الانسيابي. وتتعدى إمكانيات هذه المركبة أداءها لأنها تتمتع بوجود مساحة تخزين خلفية كبيرة للشحن. يقول جون مندل نائب رئيس فرع الشركة بأمريكا (إنها البعد الخيالي لهوندا، فمركبة ريمكس تجسد فلسفة القيادة السهلة والخفيفة والممتعة، كما أن هذه المركبة توازن بين ميزات السيارة الرياضية والتصميم العملي). وقد كانت المركبة نتاج استوديو التصميم المتقدم لشركة هوندا آر آند دي أميريكاس إنك في كاليفورنيا الجنوبية. وريمكس ذات السحب الأمامي مجهزة بمحرك ذي أربع اسطوانات مع علبة سرعة يدوية من ست نسب مع تعليق رياضي وإطارات ومكابح قوية لدعم أدائها المتطور.

ويقول بن ديفيدسون المصمم الرئيس لهذه المركبة في الشركة (إنها تمزج بين مزايا هوندا المألوفة وملامح التصميم الحيوي المواكب. فالسطوح الناعمة والانسيابية تعطي الهوية الرياضية للأشكال الهندسية التي تشكل الجوانب الوظيفية لهذه المركبة).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة