Car Magazine Wednesday24/01/2007 G Issue 8
جديد
الاربعاء 5 ,محرم 1428 العدد8

طراز حديث من ميتسوبيشي

كشفت شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية النقاب عن نموذج سيارتها الجديدة في معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي عقد في الولايات المتحدة مؤكدة أن هذا النموذج المعروض الذي أطلقت عليه اسم إكس شبكة مكتمل تقريبا بحيث لا يحتاج إلى أكثر من خمسة في المائة من العمل ليدخل مرحلة الإنتاج التجاري.

وقالت الشركة إنه رغم التشابه بين المنتج الجديد وسيارتها الشهيرة لانسر فإنها أعادت تصميم جسم النموذج الجديد وسعت إلى تقليل أوجه الارتباط بين السيارتين.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه ميتسوبيشي عن سيارتها الجديدة لانسر إيفوليوشن التي قالت إنها ستعرضها على نطاق تجاري في معرض طوكيو الدولي للسيارات في وقت لاحق من العام الحالي . وفي إطار جهودها الرامية إلى تحقيق قدر كبير من التمايز بين النموذج إكس ولانسر بطرزها المختلفة جاء تصميم إكس الخارجي مختلفا واعتمد على استخدام الزوايا الحادة والخطوط الطولية التي تختلف عن شكل لانسر.

أما محرك إكس فهو من النوع التوربيني وسعته 2 لتر ويتكون من أربع اسطوانات ويستخدم تكنولوجيا (التنوع الزمني لعمل الصمامات) الذي يحقق أفضل استخدام للوقود وأقل عادم من الغازات الضارة. كما أن الشركة اليابانية تستخدم الألومنيوم في صناعة المحرك بحيث تقلل الوزن إلى أدنى مستوى ممكن مع ضمان كفاءة عالية في التشغيل.

وتصل قوة المحرك في النموذج إكس 300 حصان. وإن كان الخبراء يؤكدون أن السيارة عندما تدخل حيز الإنتاج التجاري لن تكون بمثل هذه القوة على الطريق.

و إن النموذج الذي عرضته ميتسوبيشي هو ترجمة لنظريات (التصميم الذكي) الذي يعطي شكلا مميزا و يقلل مقاومة الهواء للسيارة إلى مستويات منخفضة للغاية وهو ما يزيد من كفاءة السيارة ويقلل استهلاك الوقود.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة