Car Magazine Wednesday28/03/2007 G Issue 17
سباقات
الاربعاء 9 ,ربيع الاول 1428 العدد17

مولد نجم جديد في عالم الفورمولا (1)

كسر فريق ماكلارين تقليده الذي سار عليه لسنوات طويلة بعدم اختيار سائقين مبتدئين لخوض مسابقات الفورمولا (1) بإعطاء الفرصة للسائق البريطاني المبتدئ، ذي البشرة السوداء، لويس هاملتون، الذي لم يتجاوز عمره 22 عاماً لخوض سباقات الفورمولا ون 2007م.

ولكن بالنسبة للسائق الصغير كان اختياره لخوض سباقات هذا العام إلى جانب أفضل سائق في العالم، وهو السائق فيرناندو ألونسو، حلما تحقق وفرصة نادرة لإثبات جدارته.

وقد تحققت بالفعل آمال خبراء ماكلارين في السائق المبتدئ، حيث أحرز الترتيب الثالث بعد رايكونين وألونسو في أولى جولات بطولة الفورمولا ون 2007 في ملبورن بأستراليا، رغم أن هذا الاشتراك كان أول ظهور له في بطولات الفورمولا ون، محققا بذلك مفاجأة مذهلة لم يحدث مثلها في بطولات الفورمولا ون منذ عام 1996م عندما حل جاك فيلينون ثانيا بعد دامون هيل في سباق أستراليا للجائزة الكبرى.

شارك هاملتون للمرة الأولى في سباقات السيارات، وهو في سن الثامنة عام 1993, وبعدها بعامين فاز بأول لقب بريطاني بعد حلوله في المركز الأول لسباق سيارات الكارتنغ.

وعندما بلغ سن الثالثة عشرة بدأ رون دينيس، مدير عام شركة مكلارين في مساعدته من أجل تأهيله للمشاركة في سباقات الفورمولا ون, واستطاع أن يبرع أوروبيا وعالميا بعدما فاز بلقبي أوروبا والعالم في سباقات الكارتنغ.

وبعد صعوده الصاروخي، يعد النجم الجديد لسباقات الفورمولا (1) أحد أبرز المرشحين المحتملين للفوز بجائزة أكاديمية الرياضة العالمية لعام 2007, التي من المقرر أن يتم الكشف عن قائمة المرشحين لها في مطلع العام الجديد، ويعلن عن الفائزين في حفل ينقل على الهواء مباشرة من مدينة


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة