Car Magazine Wednesday28/03/2007 G Issue 17
مجتمع
الاربعاء 9 ,ربيع الاول 1428 العدد17

مشاري الوعلان: حققنا زيادة 35% عام 2006

الرياض - رمضان شريف:

أكد السيد جي كي تشوي رئيس شركة سيارات هيونداي الكورية أن الشركة حققت زيادة 15% في نسبة المبيعات للعام المنصرم 2006م حيث باعت أكثر من 2.5 مليون سيارة على مستوى العالم في حين باعت أكثر من 44 ألف سيارة في المملكة العربية السعودية.

وتوقع رئيس هيونداي أن ترتفع نسبة المبيعات في عام 2007 لأكثر من 20% وأن يرتفع نصيب الشركة من السوق العربية إلى 60 ألف سيارة وذلك بسبب استجابة الشركة لكل احتياجات الأسواق واستمرارها في تقديم الجديد بتطوير السيارات والتنويع من حيث الفئة والموديلات.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس شركة سيارات هيونداي في مقر مجموعة الوعلان للسيارات حيث قام بزيارة خاصة للوعلان تضمنت جولة على فروع الشركة بالرياض، وذلك بحضور الشيخ سعد الوعلان رئيس مجموعة الوعلان، والشيخ مشاري الوعلان رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ بندر الوعلان مدير إدارة السيارات، وممثلي الوعلان، وعن الجانب الكوري نائب رئيس هيونداي السيد كيم وممثلي هيونداي بمكتب دبي.

من جانبه أكد الشيخ مشاري الوعلان (رئيس مجلس إدارة الوعلان) عمق العلاقة التي تربط الوعلان للسيارات بشركة هيونداي، مشيدا بزيارة رئيس هيونداي وقال إنها تعد دعما كبيرا من ناحية توفير قناة مفتوحة مع أعلى مستويات القيادة في الشركة؛ الأمر الذي يعود بالفائدة في دعم الوعلان من حيث توفير الموديلات ودعم الضمان الممنوح على السيارات وتوفير الطلبيات التي تحتاج إليها السوق السعودية والمواصفات التي يرغبها المستهلك السعودي لسيارات هيونداي.

وأضاف الشيخ مشاري الوعلان قائلاً: إن التطور المتلاحق في المنتج الكوري سواء في مجال السيارات أو الأدوات والأجهزة الكهربائية وغير ذلك جعل من المنتج الكوري المرتبة الأولى ضمن خيارات المستهلك في السوق السعودية وهو ما يمكن ملاحظته في السنوات القليلة الماضية من حيث التطور السريع الذي طرأ على سيارات هيونداي والتنوع الكبير، وضرب مثلا بمستوى الرفاهية التي توفرها هيونداي بسيارة (أزيرا) وما تشمله من جهاز ملاحة وكاميرات خلفية وأجهزة هاتف ومثل ذلك في سيارة توسان وسوناتا.

وذكر الوعلان أن الشركة حققت زيادة في المبيعات بلغت 35% في العام 2006، وحققت خلال الربع الأول من 2007 زيادة بلغت 33% وتوقع أن تحقق زيادة أكبر خلال العام الجاري وذلك بعد إنزال الموديلات الجديدة من سوناتا وأزيرا والسيارة الجديدة كليا (فيراكروز) التي تعد شبيهة لفئات باترول ولاندكروزر حيث سيتم طرح سوناتا وأزيرا بمحركات أكبر تلبية لطلبات السوق السعودي بعزم أقوى للسيارة.

وقال السيد جي. كي تشوي رئيس هيونداي أنه تمت مناقشة إقامة مصنع لسيارات هيونداي بالمملكة لكن لا تزال هناك مشاورات تجرى في هذا الإطار، مشيراً إلى أن التركيز الآن يتم في إمكانية الاستفادة من الخامات السعودية والتي تدخل في الإنتاج ثم يعاد تصديرها، موضحا أنه تجرى مناقشات على جانب موسع بين لجنة من رجال الأعمال من كوريا والسعودية وذلك بدعم من الحكومتين في إطار المباحثات التي يجريها الآن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية خلال زيارته للمملكة.

وأشار السيد كيم نائب رئيس هيونداي إلى تفوق هيونداي وتحقيقها مراكز متقدمة خلال العام الماضي مما رفع من مستوى الطلب على السيارة حتى الطاقة الإنتاجية لم تكن تستطيع الاستجابة للطلب المتزايد مما حدا بالشركة هذا العام للاحتياط لهذا الأمر والاستعداد بكافة طلبات العملاء.

وكان رئيس هيونداي قد أشاد بالنهضة العمرانية والتطور المتنامي في المملكة العربية السعودية والاقتصاد القوي، مشيدا بسرعة هذا التطور واعتبر رئيس هيونداي الذي يزور المملكة لأول مرة أن السوق السعودية للسيارات تمثل لشركته أهمية كبيرة بما يمثله من قوة شرائية عالية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة