Car Magazine Wednesday28/03/2007 G Issue 17
جديد
الاربعاء 9 ,ربيع الاول 1428 العدد17

من براري استراليا.. لاندكروز تطل بجديدها

يبدو أن الصور التجسسية التي التقطت لسيارة تويوتا لاندكروزر في سلطنة عُمان في شهر سبتمبر الماضي (الصور 1 و 2 و 3 ) التي عرضها آنذاك موقع autoblog.com كانت فعلاً للجيل القادم من سيارة تويوتا لاندكروزر2008، وليس كما كان يتوقع بعضهم من أن الصور المذكورة هي للجيل الجديد من طراز تويوتا برادو أو حتى تويوتا سيكويا المخصص لأسواق أمريكا الشمالية، فقد كشف موقع السيارات العالمي الشهير worldcarfans.com مؤخراً عن المزيد من الصور التجسسية الحديثة (الصور 4 و 5 و 6) التي تؤكد هوية الجيل السادس والجديد من سيارة تويوتا لاندكرورز.

الصور التي اُلتقطت حديثاً كانت هذه المرة من براري استراليا حيث تُجرى التجارب على السيارة هناك في بيئة قاسية. عموماً الصور توضح لنا أن السيارة أصبحت أكبر حجماً. من جهة أخرى يُلاحظ من الصور التي اُلتقطت للسيارة في سلطنة عُمان أن مشكلة انخفاض مستوى الإطار الاحتياطي الذي يقع في أسفل السيارة قد تمت معالجتها، وذلك بالنظر إلى أن قاعدة العجلات الجديدة أصبحت أكبر من الحالية بما يسمح باحتواء الإطار تماماً والحيلولة دون بروزه كما هو في الموديل الحالي.

التقارير التي تسربت من داخل أروقة مجموعة تويوتا تُشير إلى أن الشركة اعتمدت للجيل الجديد من لاندكرورز محركات بنزين جديدة أكثر قوة وتطوراً بعضها بسعة 5.7 ليترات. بعض هذه المحركات الجديدة سترتبط بعلبة تروس (جير) أوتوماتيكية جديدة بالكامل.. وتتضمن 6 سرعات أمامية .

وكانت تويوتا قد قامت مؤخراً بإنتاج محرك جديد يعمل بالديزل أقوى من سابقه وبسعة تبلغ 4.5 ليترات مع شاحن هوائي (تيربو)، ولا يُستبعد أن يتم اعتماده للجيل الجديد من لا ندكروزر بدلاً من المحرك الحالي البالغ سعته 4.2 ليترات.

تجدر الإشارة هنا إلى أن محرك البنزين الحالي ذا الثماني اسطوانات الخاص بموديلات لاندكروزر 2006 و 2007 في أسواق أمريكا الشمالية يتضمن تقنية VVT-I في حين أن محرك البنزين ذا الثماني اسطوانات المخصص لسيارات لاندكروزر المصدرة إلى أسواق الشرق الأوسط لا يتضمن هذه التقنية! علماً بأن هذه التقنية التي أُدخلت على المحرك ذي الثماني أسطوانات عملت على زيادة قوة المحرك بالمقدار التالي: (ارتفع عدد الأحصنة من 224 إلى 265 عند 5400 دورة في الدقيقة في حين ارتفع عزم الدوران من 300 إلى 310 رطل-قدم عند 3400 دورة في الدقيقة، ونحن هنا نتكلم عن القوة الصافية Net SAE وليس القوة الإجمالية Gross SAE للمحرك التي عادة ما نرى شركات السيارات تبرزها في نشراتها وإعلاناتها التجارية).

من جهة أخرى تُشير بعض التقارير إلى أن تويوتا سوف تقوم بتغيير الرقم التصنيفي للسيارة ليصبح لاندكروزر 200 بدلاً من لاندكروزر 100 وذلك بالنظر إلى أن الجيل الجديد من السيارة سوف يقوم على قاعدة عجلات أكبر من الحالية.

هذا ومن من المخطط أن يتم الكشف رسمياً عن الجيل الجديد من سيارة تويوتا لاندكروزر خلال معرض طوكيو للسيارات في دورته الأربعين الذي سيقام هذا العام خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 11 نوفمبر في مدينة Chiba الساحلية التي تقع على بعد 40 كم شرق العاصمة اليابانية طوكيو.. الجدير بالذكر أن الجيل الحالي من سيارة لاند كروزر الحالية يجري تصنيعه في مجمع Araco الصناعي بمدينة تويوتا في اليابان.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة