Car Magazine Wednesday29/08/2007 G Issue 39
أخبار
الاربعاء 16 ,شعبان 1428 العدد39
خطة أندونيسية لمواجهة الزحام

جاكرتا- (د ب أ)

ذكرت وسائل إعلام محلية أن حكومة إندونيسيا تخطط لبناء نظام نقل جماعي سريع تبلغ تكلفته 900 مليون دولار في محاولة لتخفيف حدة الاختناقات المرورية في العاصمة جاكرتا. وقال فوزي بوو نائب حاكم جاكرتا إن المشروع الطموح لبناء شبكة لقطارات مترو الأنفاق يتوقع أن يبدأ في عام 2010 ويستكمل بحلول أواخر عام 2014م. وقال بوو إن الشبكة ستمتد لمسافة 14.3 كيلومترا وستمول من خلال قروض ميسرة من بنك اليابان للتعاون الدولي.

ونقلت صحيفة جاكرتا بوست عن المسؤول قوله إنه سيتم في النهاية ربط هذه الشبكة بوسائل المواصلات الأخرى في جاكرتا مثل الحافلات وخطوط القطارات الأحادية (مونوريل) والتاكسي المائي.وتابع بوو أن المشروع سيضع جاكرتا تلقائيا في مصاف مدن حديثة مثل هونج كونج ونيودلهي وبانكوك وسول وطوكيو وسنغافورة.

وستبلغ سرعة تلك القطارات 26 كيلومترا في الساعة في المتوسط وستنقل 400 ألف راكب يوميا ويبلغ زمن الرحلة في اتجاه واحد من منطقة ليباك بولوس إلى منطقة دوكو أتاس 32 دقيقة على طول الخط الذي سيضم سبع محطات.

ويبلغ عدد سكان جاكرتا أكثر من 12 مليون نسمة ويعيش ستة ملايين آخرين على أطراف العاصمة مما يجعل الكثير من المناطق عرضة لاختناقات مرورية. وتواجه المدينة مشكلات خطيرة أخرى مثل تلوث الهواء والتعامل مع الكم الهائل من النفايات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة