Culture Magazine Monday  23/02/2009 G Issue 272
مسرح
الأثنين 28 ,صفر 1430   العدد  272
أخبار مسرحية

 

جائزة الشارقة

قررت لجنة الاختيار لجائزة الشارقة للإبداع المسرحي بالإجماع منح جائزة الشارقة للإبداع المسرحي في دورتها الثالثة للفنانة اللبنانية نضال الأشقر وذلك عقب سلسلة اجتماعات بمقر الثقافة والإعلام بالشارقة برئاسة سعادة عبد الله العويس مدير عام الدائرة. تجدر الإشارة إلى أن قيمة الجائزة تبلغ خمسة وعشرين ألف دولار إضافة إلى شهادة تقدير من سمو حاكم الشارقة وستقدم الجائزة للفائزة بها أثناء الحفل الختامي لأيام الشارقة المسرحية الدورة التاسعة في 27 مارس القادم.

***

عروض الجنادرية

أقرت لجنة المشاهدة المكلفة من قبل لجنة المسرح بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين العروض التي ستشارك في مسابقة العروض المسرحية وقد قسمت العروض المسرحية التي تم قبولها على جزءين. عروض داخل المسابقة وهي: جمعية الثقافة والفنون في كل من جدة والطائف والرياض والقصيم ونجران، ومؤسسة هاي لوك والنادي الأدبي بالرياض وفرقة عنيزة المسرحية وجامعة الملك عبدالعزيز. وجزء تم وضعة خارج المسابقة ويشمل كل من: جمعية الثقافة والفنون بالباحة وجامعة الملك سعود وجمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة وفرقة عرعر المسرحية وفرقة مكة المسرحية وجمعية الثقافة والفنون بتبوك

***

تكريم بريطاني

تم مؤخراً تكريم الدكتورة إيمان تونسي في المجلس الثقافي البريطاني في جدة حيث قدم مدير المجلس ماكوس جيلبيرت شهادة تقدير للدكتورة إيمان تكريماً لها وتقديراً لخدماتها في مجال المسرح.

وقدمت الدكتورة التونسي بحضور عدد من المهتمين والمهتمات بالمسرح في مقر المجلس الثقافي البريطاني محاضرة عن تجربتها في لندن حيث شاركت عدد من الفرق المسرحية من مختلف البلدان تجاربها.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة