الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

موقعي في محركات البحث
خالد عبدالرحمن البكر*
س - أعددت بحوثا طبية وأريد نشرها عبر محركات البحث في الإنترنت، وقد حاولت بعدة طرق لكن فشلت، وأنا استغرب عند البحث في محرك البحث جوجل عن أي كلمة مباشرة يظهر لي موقع الجزيرة والوصلات التابعة له ومواقع جرائد أخرى سعودية، وسؤالي: أريد معرفة كيفية إضافة موقعي لمحركات البحث بحيث يصبح الوصول للبحوث الخاصة بموقعي على الإنترنت أمراً سهلا؟ أتمنى إرشادي لأفضل طريقة.
نادية - بريد إلكتروني
- تتم عملية إضافة أي عنوان موقع إلى محركات البحث الشهيرة بالدخول إلى صفحة إضافة المواقع وتزويد محرك البحث ببعض المعلومات، إضافة إلى عنوان الموقع كاملاً كما هو الحال في حقل العنوان Address ثم عند إجراء البحث عن كلمة أو جملة يتضمنها الموقع المضاف سوف يقوم محرك البحث بعرض نتائج البحث مباشرة، فعلى سبيل المثال في موقع البحث الشهير www.google.com يمكن الانتقال مباشرة إلى الرابط التالي:www.google.com/add_url.html أو الوصول مباشرة للموقع العربي الخاص بالمملكة العربية السعودية على الرابط: www.google.com.sa/intl/ar/add_url. html
وإضافة على ما سبق نشير إلى أنه توجد برامج عديدة عبر شبكة الإنترنت توفر خاصية إضافة الموقع تلقائياً في معظم مواقع البحث ، ومن تلك البرامج برنامج TopSitePromote AutoAdd Elite Edition 4. 01 الذي ينتجه موقع www.topsitepromote.com حيث يؤدي مهمة إضافة الموقع المدخل إلى عدد هائل من محركات البحث الشهيرة عبر شبكة الإنترنت يصل إلى أعلى من نسبة 95% من محركات البحث في شبكة الإنترنت، ما يسهل الإضافة ويختصر الوقت.
س - شاهدت برنامجا خاصا بالصلاة، وهو للتنبيه عن أوقات الصلوات الخمس، أرجو منكم إعطائي موقع تنزيل البرنامج مع العلم أني رأيت ملف التشغيل هو Palarm. exe.
سعيد - بريد إلكتروني
- هنالك العديد من المنتجات البرمجية التي تؤدي مهمة (التذكير بمواعيد الصلوات الخمس) ونشير عبر هذه السطور إلى أقوى البرامج بهذا المجال حيث ينتج موقع www.muhaddith. org برنامج (أوقات الصلاة) الذي يزود مستخدم الكمبيوتر بالتنبه عند أوقات الصلوات الخمس مع توضيح الزمن المتبقي على وقتها، ومن محاسن هذا البرنامج أنه مجاني الاستخدام ويعمل في معظم دول العالم مع تميزه بالتحديث المستمر من موقع الشركة المنتجة وكلها تحديثات مفيدة للمستخدم ويستطيع البرنامج إجراءها تلقائياً عند الاتصال بشبكة الإنترنت، وأيضاً هو متوافق في التشغيل مع أنظمة التشغيل:
Windows 95/98/ME/NT/2000/XP
وللاستفادة من هذا المنتج وقراءة مزيد من المعلومات عن طريقة تشغيله واستخدامه الانتقال لرابط الموقع:
www.muhaddith. org/a_prayer_times. html
س - تحية طيبة.. سبق من خلال مجلة العالم الرقمي إنزال طريقة استرجاع الملفات بنظام ويندوز XP، وحيث إنني قمت بحذف ملفات صممتها منذ ثلاث سنوات وهي جهود خاصة وحصيلة ثلاث سنوات فآمل مساعدتي.
طارق الربيعان - بريد إلكتروني
- توجد برامج كثيرة تدعي الشركات المنتجة لها أنها قادرة على استعادة الملفات المحذوفة Delete حتى تلك الملفات التي حذفت بسبب عمل تهيئة Formatting للقرص الصلب Hard Disk حتى عندما يتم فقدان أو تعرض قسم من أقسام القرص الصلب المنشأة Partition Damage، وتتوقف نجاح الطرق السابقة عندما لا يتم نسخ ملفات جديدة على نفس مكان حفظ الملفات على القرص، ونفس النظرية بالنسبة لعمل التهيئة بأن لا يكون قد تم إعادة تهيئة القرص أكثر من مرة. ونسرد أهم تلك البرمجيات ومنها:-
برنامج BinaryBiz VirtualLab 5. 0 وموقعه: www.binarybiz.com حيث تدعي الشركة المنتجة أنه من خلال هذا البرنامج يمكن استعادة المعلومات Date التي تم فقدانها سواءً لقسم Partition أو تعرض البيانات للحذف بسبب وجود فيروس Virus والتعرض لفقدان المعلوماتdata-loss ا لمحفوظة سابقاً، ويدعم البرنامج أشهر جدولة الملفات الشهيرة، وهي FAT12/FAT16/FAT32 /NTFS ينتج موقع: www. r-tt.com برنامج R-Undelete 2. ويدعي الموقع بأن برنامجه قادر على استعادة الملفات المحذوفة بأي طريقة، ويتميز إلى جانب دعمه لأشهر جدولة الملفات إلى المزيد منها وهي NTFS/ NTFS5 / Ext2FS حتى تلك الملفات التي تم تفريغها من سلة المحذوفاتRecycle Bin كما أن الموقع ينتج برنامج R-Studio Data Recovery 3 الذي يضيف خاصية استعادة ملفات الأقراص المرتبطة بالشبكات المحلية Networks Disks، إضافة لما سبق يتمتع بدعم أشهر أنظمة تشغيل الشبكات وهي FreeBSD/OpenBSD/NetBSD برنامج Fast File Undelete وموقعه: www.dtidata.com وتدعي الشركة المنتجة لهذا البرنامج أنه قادر على استعادة الملفات المحذوفة وبطريقة سريعة.


albkr2000@hotmail.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved