الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th December,2004 العدد : 96

الأحد 23 ,شوال 1425

إستضافة دبي لمؤتمراً لتكنولوجيا التسجيل الرقمي
عقدت المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي في دبي ومجلة (أوبتيكال ديسك سيستمز) مؤتمراً لتكنولوجيا التسجيل الرقمي (دي في دي) في دبي.
وقال بيان رسمي إن المؤتمر الذي عقد بمشاركة إقليمية واسعة ناقش مجموعة من الموضوعات المتعلقة بصناعة الإعلام ومنتجاتها التي تعتمد على تكنولوجيا الألياف البصرية خاصة في وسائط التسجيلات الحديثة وبالتحديد الأقراص المدمجة.
وأشار البيان إلى أن المؤتمر الذي أقيم مؤخراً شجع حركة الإنتاج الإعلامي المعتمد على تسجيلات وسائط الألياف البصرية والأقراص المدمجة في المنطقة وساعد على إقامة حوار بناء بين القائمين على هذه الصناعة في الشرق الأوسط. كما تضمن المؤتمر حلقات نقاش ستركز على القضايا والموضوعات ذات الصلة.
وأشار البيان إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي في وقت تشهد فيه سوق وسائط الألياف البصرية العالمية نمواً سريعاً حيث وصلت قيمة المبيعات من المواد المسجلة على الأقراص المدمجة ووسائط الألياف البصرية على مستوى العالم إلى نحو 17 مليار دولار هذا العام. وتابع أن السوق الإقليمية حققت أيضاً نمواً كبيراً في مبيعات وسائط الألياف البصرية، حيث وصل عدد الأسطوانات القابلة للتسجيل والمباعة حتى الآن من العام الحالي إلى نحو 960 مليون أسطوانة ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم إلى 1.2 مليار أسطوانة في عامي 2005 و2006 في حين ناهز حجم المبيعات من أسطوانات دي في دي المسجلة في الشرق الأوسط 250 مليون أسطوانة ومن المتوقع زيادته إلى 360 مليون أسطوانة خلال عام 2006م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
امال . كوم
اخبار تقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved