الأحد 25 ,رمضان 1428

Sunday  07/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 228

Telecom & Digital World Magazine Issue 228

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

مايكروسوفت تمدد بيع نظام (ويندوز إكس بي)

 

 

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات أنها قررت تمديد فترة بيع نظام تشغيل ويندوز إكس بي الخاص بها.وقال محللون بصناعة البرمجيات: إن هذه الخطوة تعكس تردد المشترين في استبدال نظام ويندوز فيستا الجديد بنظام إكس بي وبخاصة لدى مجتمع الأعمال. وطبقاً للسياسة الجديدة فإن مايكروسوفت ستقوم بتوفير النسخة الكاملة من نظام تشغيل إكس بي للمصنعين ولمتاجر التجزئة حتى الثلاثين من حزيران- يونيو 2008 القادم. وتعتزم الشركة الاستمرار في عرض النسخة الأساسية في الأسواق الناشئة حتى حزيران- يونيو 2010م.

وقبل هذا الإعلان كان من المقرر أن تتوقف مايكروسوفت عن بيع نظام إكس بي بنهاية كانون ثاني - يناير من العام 2008م.

وأظهر مسح أجرته انفورميشين ويك في بداية هذا العام أن 30 بالمئة من الشركات لا تعتزم شراء نظام ويندوز فيستا بسبب ارتفاع سعره ومتطلبات التشغيل التي لا تتماشى مع أجهزة الحاسب القديمة.

ويقدم بعض مصنعي الحاسبات الشخصية نسخة من نظام إكس بي حتى يتمكن المستخدمون من إعادة إنزال النظام القديم إذ لا يعجبهم نظام ويندوز فيستا. وقال مايك ناش مدير الإنتاج بمايكروسوفت في بيان على الإنترنت: (إن بعض العملاء يحتاجون مزيداً من الوقت لكي يتحولوا إلى النظام الجديد) ونفى فشل نظام فيستا.

وقال ناش إن مايكروسوفت باعت 60 مليون نسخة من نظام التشغيل الجديد وأن (ويندوز فيستا في طريقه لأن يصبح أسرع أنظمة التشغيل مبيعاً في تاريخ شركة مايكروسوفت).


الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

عروض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة