الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th January,2005 العدد : 101

الأحد 28 ,ذو القعدة 1425

(إلين وير دي اتش اس الفئة الخامسة) مصحوبة بتقنيات ألعاب الديسكوفر

قامت شركة إلين وير بمساعدة شركتي (ديسكوفر) و(ابيكس) على تصنيع أجهزة اللعب (ديسكوفر) المخصصة لتشغيل العاب الكمبيوتر الشخصي بشكل فوري وذلك عن طريق تقنية (دروب اند بلاي) التي تسمح بتشغيل العاب الكمبيوتر الشخصي عليها مباشرة دون عمليات تثبيت على غرار أجهزة اللعب المنزلية، إلا أن إلين وير تستخدم هذه التقنية الخاصة والحصرية بديسكوفر في أجهزتها الجديدة دي أتش اس من الفئة الخامسة.
أجهزة الكمبيوتر الشخصيDHS 5 الصادرة حالياً بمثابة أجهزة كمبيوتر مكتبية عادية، وليست بي سي أنجن كالديسكوفر أو جهاز عرض سينمائي أو فيديو رقمي كجهاز ابيكستريم، الا ان (دي اتش اس) من ألين وير تتميز بتقنياتDISCover (دروب اند بلاي) المتواجدة في أجهزة ديسكوفر وابيكس، ويعود ذلك إلى اتفاقية التعاون في التصنيع الموقعة بين ديسك وابيكس إضافة إلى الين وير.
إلين وير توفر جهازها الجديد مصحوباً بنظام تشغيل (ويندوز اكس بي) قياسي ومعالج ايثلون 64 و 512 ميجا بايت للذاكرة و 80 جيجا بايت للقرص الصلب وبطاقة فيديو اي تي ايه ريديون 9550 سي ايه مع بطاقة صوتية من ساوندبلاستر وكل ذلك بقيمة 1783 دولار أمريكي، وهو سعر مرتفع مقارنة مع جهاز ديسكوفر (500 دولار) و جهاز ابيكستريم (700 دولار).
يذكر أن ابيكس ديجيتال وديسكوفر قد أجلت مواعيد إصدار أجهزة تشغيل العاب الكمبيوتر الشخصي ApeXtreme و DISCover حتى يناير من العام 2005.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved