الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th February,2006 العدد : 149

الأحد 13 ,محرم 1427

إل جي تطلق أصغر وأسرع كمبيوتر محمول بالمملكة موديل T1 و S1 ثنائي النواة

أطلقت شركة إل جي الكترونيكس احدث اجهزة الكمبيوتر المحمول بالمملكة العربية السعودية التي تعد احدث تقنيات الكمبيوتر المحمول في العالم والتي ستتيح للمستخدم التوافق مع احتياجاته الشخصية من حيث التصاميم المتقدمة وجودة الصورة, والصوت الفائق الجودة مع السرعة والديناميكية الفائقة، ويأتي الموديلان الجديدان بشاشات كريستال سائل عريضة مقاس 15.4 بوصة ومقاس 14.4 بوصة. الكمبيوتر موديل إس1 ثنائي النواة مزود بشاشة كريستال سائل عريضة مقاس 15.4 بوصة بنسبة وضوح تصل الى 1680-1050، وبه العديد من وظائف التسلية وكارت تصاميم ثلاثية الأبعاد فائق القوة.
الكمبيوتر موديل تي1 ثنائي النواة متناهي الصغر يحتوي على العديد من وظائف التسلية ومجهز بخاصية صوت دولبي التي تنفرد بها إل جي، حيث يعد الكمبيوتر موديل تي1 أصغر كمبيوتر محمول على الإطلاق حاليا، حيث يزن 1.9 كيلوجرام فقط.
كمبيوتر إل جي المحمول الجديد بموديلاته المختلفة مزود بتقنية انتل سنترينوللتقنية المتحركة ومجهز بمعالج إنتل ثنائي النواة بقوة 1.66 جيجاهيرتز التي تسرع معالجة البيانات بمقدار 7.1 مرة أسرع من الكمبيوترات الأحادية النواة المتواجدة حاليا. ووفقا لتجهيز الكمبيوترات موديل اس1 وموديل تي1 بمعالج ثنائي النواة فإن الموديلين يعتبران مثاليين لمعالجة الأعمال المعقدة والمختلفة بفعاليةوسرعة فائقة بالإضافة إلى تنفيذ التطبيقات المتعددة وذات الأداء العالي في الوقت نفسه مثل التركيبات ذات المحتوى الرقمي ومسح الفيروسات وعمل النسخ الاحتياطية.
الكمبيوتر المحمول الجديد من إل جي يأتي في شكل انسيابي وأنيق وفائق الصغر بجانب الأداء السلس والسريع يضيف إلى تصميمه الجذاب الجديد من اللونين الابيض والاسود (البيانو) بُعدا جديدا من الأناقة في الشكل تجعله صيحة جديدة في عالم تصميم الكمبيوتر المحمول في العالم.
وقد صرح سي كى شو, مدير عام شركة إل جي إلكترونيكس بالمملكة العربية السعودية بأن الكمبيوترات الجديدة تتميز بتصميم عصري وجديد كليا تم تطويرها وتصميمها في مراكز تصميم شركة إل جي إلكترونيكس في إيطاليا وطوكيو ونيوجيرسي بأمريكا.
موديلا اس1 وتي1 مجهزان بخصائص الجيل القادم من البلوتوث، تقنية البلوكور الفئة الرابعة التي تتيح توصيل بلوتوث أسرع وأكثر ثباتا في توصيل البيانات التي تصل إلى ثلاث مرات أسرع من أجهزة البلوتوث المتوافرة حاليا، وبجانب تقنية البلوتوث الحديثة فإن الكمبيوترات مجهزة بهوائي لموجات (هيكسا) الذي يضمن دخول ثابت وسلس للإنترنت لاسلكيا،بالإضافة إلى أن خاصي الشبكات الداخلية (لان) اللاسلكية ثلاثية الأوضاع توفر سرعة تحويل بيانات فائقة تصل إلى 54 ميجابيت - ثانية التي تعد أسرع خمس مرات من السرعات المتوافرة حاليا. بالإضافة إلى ذلك فإن أجهزة الكمبيوتر الجديدة موديل اس1 وموديل تي1 مجهزة بأقوى الحلول الأمنية وأكثرها فاعلية على الإطلاق بفضل خاصية (تي بي إم)، بالإضافة لذلك فإن الجهازين مزودان بقارئ بصمات ليمكن المستخدم المسجل فقط من الدخول للجهاز بالتعرف على بصمة أصبعه لتأمين أقصي قدر من الأمان للمستخدم، كما يمكن أيضا استخدام البصمة لفرض السرية على الاطلاع على ملفات أو بيانات معينة على الجهاز كزيادة في وسائل الأمان للمستخدم والبيانات المهمة.
وأضاف سي كى شو, أن التقنية المتقدمة التي وضعتها شركة إل جي في أجهزة الكمبيوتر الجديدة بالاضافة الى التصميم العصري الجذاب سوف تمكنه من احتلال صدارة مبيعات اجهزة الكمبيوتر المحمول المتقدمة في السوق السعودي والمنطقة بوجه عام.
يذكر أن شركة إل جي الكترونيكس قد قامت مؤخرا بإطلاق جهازي كمبيوتر محمول جديدين بالسوق السعودي ومنطقة الشرق الأوسط يتميزان بقوة فائقة ومزودين بمعالج ثنائي النواة متطور.. والموديلان هما موديل إم1 وموديل بي1 اللذان يتمتعان بصغر الحجم والسرعة الفائقة بجانب التصميم الجذاب..
ومن ناحية الأداء فإنهما يمكنان المستخدم من أداء العديد من الوظائف والمهام المعقدة في وقت واحد، حيث زُوّد الموديلان ام1 وبي1 بخصائص فائقة لانجاز الاعمال والتصاميم المتقدمة بجانب التسلية وعرض الافلام والموسيقى بسرعة فائقة وتلقائية متقدمة، بالإضافة إلى خيارات الأمان العالية التي تؤمنها كمبيوترات إل جي الجديدة.
كما زُوّد الموديلان ام1 وبي1 بمعالج بيانات من نوع انتل ثنائي النواة بقوة 667 ميجاهيرتز وذاكرة بسعة 2 جيجابيت من نوع دي دي آر2 ليكونا إضافة مهمة لأجهزة الكمبيوتر المحمول من إنتاج شركة إل جي الكترونيكس التي تسعى إلى تصدر سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول بما تطرحه من منتجات عالية التقنية تلبي رغبات المستخدم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved