الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th June,2005 العدد : 120

الأحد 12 ,جمادى الاولى 1426

(سيسكو سيستمز) تعرض حلولاً متطورة للشبكات خلال مؤتمر (عالم التخزين 2005)
المنتجات تسمح بالوصول إلى البيانات المخزنة وحماية الأصول التكنولوجية
تعرض (سيسكو سيستمز)(Cisco Systems) حالياً مجموعة منتجاتها من حلول شبكات التخزين متعددة الطبقات (Multilayer Storage Networking)، وذلك خلال مؤتمر (عالم التخزين الشرق الأوسط 2005)، وهو الحدث المخصص لعرض أحدث حلول التخزين الذي انتظمت فعالياته أواخر مايو أيار الماضي في دبي. وتأتي مشاركة (سيسكو سيستمز) في المعرض في أعقاب الكشف عن تقرير مجموعة (ديل أورو)(Dell'Oro Group) الذي أظهر زيادة حصة الشركة في سوق (موديلر دايركتنج) (ModularDirecting) لتشغل المركز الثاني في هذا المجال. وجاء هذا الإنجاز نتيجة للنمو المطرد في حصة (سيسكو سيستمز) في أسواق محولات شبكات التخزين الشاملة(Total SAN Switch)، فضلاً عن قطاع المحولات من طرز (موديلر دايركتنج) (ModularDirecting) و (فيكسد فابرك) (FixedFabric).
ووفقاً للتقرير الذي غطَّى الربع الأول من العام الجاري ازدادت حصة (سيسكو سيستمز) في سوق محولات شبكات التخزين الشاملة بمقدار 7.6 نقاط, مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وقال غازي عطا الله مدير عام شركة (سيسكو سيستمز) في منطقة الشرق الأوسط: (تشهد أنظمة البنى التحتية الخاصة بأنظمة التخزين الشبكي في مؤسسات الأعمال تطورات سريعة ترمي إلى تعزيز قدرة هذه المؤسسات على الاستجابة للمتغيرات المستمرة في أولويات أعمالها، وتلبية متطلبات التطبيقات التكنولوجية، وزيادة معدلات نمو عوائدها. وتمتلك (سيسكو سيستمز) من الإمكانيات والخبرات ما يؤهلها لتزويد مديري تكنولوجيا المعلومات بمنهج متكامل يشمل كافة جوانب المؤسسات، ويتيح لهم اعتماد بنية تحتية للتخزين تتميز بقابليتها للتطوير والتدرج وسهولة إدارتها. وتضمن هذه الأنظمة الوفاء باحتياجات المؤسسات، والسماح لها بالتحكم الكامل لتساهم في دفع عجلة نمو أعمالها). وأضاف عطا الله: (يتجه عملاؤنا إلى تبني شبكات المعلومات الذكية من خلال دمج ومكاملة أصول تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم؛ لتتيح إمكانية مشاركة الموارد وزيادة العوائد الاستثمارية وتقليص نفقات الملكية الكلية, وذلك استناداً إلى استخدام التقنيات الافتراضية(Virtualization) بالنسبة للأصول، والارتقاء بكفاءة أداء التطبيقات).
وخلال فعاليات مؤتمر (عالم التخزين 2005) شارك عطا الله في ندوة حول تقنيات شبكات التخزين، في حين شارك إيمانويل شوب مدير تطوير الأسواق لحلول مركز البيانات في شركة (سيسكو سيستمز) في ندوة (التميز في مجال شبكة مركز البيانات).
وأضاف عطا الله: (تسمح حلول (سيسكو سيستمز) لشبكات التخزين بالوصول العام للبيانات المخزنة عبر الشبكات التي تدعم بروتوكول الإنترنت (IP)، كما أنها تتوافق تماماً مع شبكات التخزين والبيانات الحالية. وعلاوة على ذلك, تتميز هذه الحلول بوظائف حماية متقدمة تعتبر ذات أهمية كبيرة للتحكم في عمليات الوصول إلى الموارد المهمة المخزنة، إلى جانب ضمان تحقيق أعلى مستويات أداء واعتمادية لجهة شبكات بروتوكول الإنترنت وعمليات التخزين).
ويعد (مؤتمر عالم التخزين 2005) إحدى أهم الفعاليات الإقليمية المتخصصة في مجال حلول وأنظمة تخزين البيانات التي تُعقد على مستوى مديري المؤسسات. ويعتبر المؤتمر منصة مناسبة للحصول على كافة المعلومات اللازمة لتطوير استراتيجية فعالة لتخزين البيانات في مؤسسات الأعمال، كما أنه يتيح المجال للاطلاع على أحدث التطورات في قطاع حلول التخزين في منطقة الشرق الأوسط.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved