الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th June,2005 العدد : 120

الأحد 12 ,جمادى الاولى 1426

تهدف إلى الاستحواذ على 54 في المائة من الحصة السوقية العام الجاري
إل جي تطلق تشكيلة جديدة من شاشات العرض الكريستالية في المنطقة
أعلنت شركة إل جي عن إطلاق تشكيلة جديدة من شاشات العرض الكريستالية في المنطقة، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز قدرات هذه الفئة من منتجاتها. وتستهدف هذه التشكيلة المستهلكين العصريين على اختلاف فئاتهم من محبي ألعاب الفيديو الترفيهية إلى متخصصي الأعمال.
وحول الإنتاج الجديد قال سي. إتش. لي. رئيس إل جي الخليج: (تتميز شاشات العرض الكريستالية بالسُّمك الرفيع والملمس المصقول، وقلة استهلاك الكهرباء. ومما لا شك فيه أنها تعكس الاتجاه الذي تسير فيه هذه الأجهزة في المستقبل. ويشهد الطلب على هذه الفئة من الشاشات نمواً كبيراً في الشرق الأوسط، وذلك ارتفاعاً من 426 ألف وحدة في العام 2003م إلى 681 ألف وحدة في العام 2004م. ويعزو المحللون الأسباب الرئيسية للأداء القوي المتميز الذي ظهرت به شاشات العرض الكريستالية إلى التطور الملحوظ الذي شهدته، ودرجة السطوع الحادة، ومستويات التباين التي تتمتع بها. وقد شهدت أسعار الشاشات الكريستالية انخفاضاً كبيراً بسبب زيادة المعروض منها، ووفقاً لشركة (آي دي سي آسيا باسيفيك) فإن هذه الشاشات من الممكن أن تشهد المزيد من انخفاض الأسعار، كما توقعت الشركة أن يفوق الطلب عليها نظيراتها المزودة بأنبوب أشعة الكاثود التقليدية بحلول العام 2008م. ونتوقع أنه مع طرح الجيل الجديد في الأسواق من شاشات العرض الكريستالية التي تتميز بسُمكها الرفيع وشكلها العصري واحتلالها مساحة مكانية صغيرة، إضافة إلى استقرار معدل الأسعار، أن نحقق زيادة سريعة في حجم مبيعاتنا من خلال هذه الأجهزة).
وتوفر منتجات إل جي الجديدة صورة فائقة الجودة تناسب احتياجات المصممين والمهندسين المعماريين والمهندسين في بقية التخصصات الأخرى، إضافة إلى محبي ألعاب الفيديو الترفيهية. وتضم التشكيلة شاشات عرض فلاترون، مثل الطرازين (L1780Q) و(L1980Q) اللذين يعدَّان من أقل الشاشات المسطحة سُمكاً في فئتهما. ويمكن التحكم في حركة هذه الشاشات، التي تم تعليقها فوق حامل بمفصلة مزدوجة، من خلال ثنيها أو لفها لتلائم أي وضع من الناحية العملية أو ضبطها في الوضع الأفقي أو الرأسي. وتقوم البرمجيات بإعادة توجيه محتويات الشاشة أوتوماتيكياً وفقاً للحاجة. وتتميز هذه الشاشات بأنها مغطاة بغشاء رقيق من الترانزستور (TFT) بدرجة وضوح 1280 x 1024، ويمكن رؤيتها من خلال زاوية رؤية 160 درجة دون فقد أي خصائص تتعلق بجودة الصورة.
كما يشكل الأمان في شاشات العرض الكريستالية أحد عناصر الجذب الكبيرة للمستهلكين؛ نظراً إلى أن هذه الشاشات، على عكس نظيراتها من الشاشات الأخرى المزودة بأنبوب أشعة الكاثود، لا تقوم بإصدار أي إشعاع؛ مما لا يشكل أي خطر على الصحة عند استخدامها. ويقوم العديد من الموزعين ومكملي الأنظمة حالياً بوضع الشاشات الكريستالية مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي يقومون ببيعها على اختلاف ماركاتها.
وتتميز شاشات عرض إل جي الجديدة قياس 17 و19 بوصة، التي تنسجم مع ديكورات المنزل أو المكتب العصري، بأنها تستطيع تحقيق زمن استجابة سريع للغاية يصل إلى 8 أجزاء من ألف من الثانية؛ حيث تعدُّ من الخصائص الفريدة التي تهدف إلى استقطاب محبي ألعاب الفيديو الترفيهية بعيداً عن شاشات أنبوب أشعة الكاثود التي كانت تصور حركة رسوم الجرافيك عموماً بصورة أسرع من الشاشات الكريستالية.
وتضم التشكيلة مجموعة من الطرز الأخرى، بما فيها الشاشة طراز (L1750S) التي تعدُّ من الطرز القياسية التي تحل محل الطراز الحالي، والشاشة طراز (L1740B) التي تعدُّ من الطرز الفائقة للأعمال، والشاشة طراز (L1780U) التي تعتبر من الطرز الفائقة للمستخدمين، بالإضافة إلى الطراز العصري (1740P) الذي يعدُّ من الشاشات التي تتخذ شكل الموجة، وتتوفر بقياسات 17 و19 و20 و23 بوصة. وتتميز كافة هذه الطرز بأنها مزودة برقاقة إل جي (فلاترون إف إنجين) (Flatron fEngine) لتعزيز جودة وضوح الصورة التي تعدُّ أول رقاقة في العالم لتعزيز جودة وضوح الصورة في شاشات العرض الكريستالية.
ويُذكر أن كافة شاشات إل جي الكريستالية تتبع المعايير الخاصة بانخفاض حجم الأشعة المنبعثة منها، إضافة إلى أنها متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved