الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th June,2005 العدد : 120

الأحد 12 ,جمادى الاولى 1426

تنظِّمه هيوليت باكارد بالتعاون مع إنتل ومايكروسوفت وشركة SAP
مؤتمر متنقل لتقديم أحدث الأجهزة الخادمة في أسواق المملكة
* إعداد محمد شاهين:
نظمت شركة هيوليت باكارد HP مؤتمراً متنقِّلاً في عدد من مدن المملكة العربية السعودية قدَّمت خلاله سلسلة Integrity من أجهزتها الخادمة الرائدة، وذلك بالتعاون مع شركات التقنية العملاقة المنتجة للتطبيقات والأنظمة إنتل ومايكروسوفت وشركة SAP.
هذا، وقد عُقد المؤتمر المتنقل في كل من الرياض وجدة والخبر؛ حيث سيستعرض المزايا المتعددة لأجهزة HP Integrity التي ترتكز على معالجات إيتانيوم من إنتل بالنسبة للشركات العاملة في المملكة.
من ناحيته أعلن المدير العام لشركة هيوليت باكارد في المملكة عبد الله المحيسن أن المؤتمرات الثلاثة ستُقام في كل من الرياض وجدة والخبر، وذلك خلال أيام 13 و14 و15 يونيو على التوالي، حيث تم فيها التركيز على الفوائد التي يمكن تحقيقها عبر استخدام تقنيات المعالج إيتانيوم Itanium على منصات العمل التي تنتجها هيوليت باكارد HP، كما تناولت أهم التقنيات الحديثة في هذا المجال والحلول المترتبة عليها.
وقال المحيسن: إضافة إلى مشاركة إنتل ومايكروسوفت وSAP وكبار الشركات المنتجة للأجهزة والتطبيقات والأنظمة فإننا نعتزم تعزيز الوعي لأهمية الأجهزة الخادمة Integrity التي تعمل على إحداث علاقة منسجمة بين العمل وتقنية المعلومات للاستفادة من المتغيرات إلى أقصى حد ممكن.
وعن السوق السعودية أضاف المحيسن قائلاً: وتعتبر سوق المملكة العربية السعودية من الأسواق الأساسية التي نتوجه إليها، كما أننا نعمل عن كثب مع عملائنا من أجل ضمان حصول الشركات في المملكة على أحدث التقنيات في مجال التقنية. وبينما تقوم إنتل باستعراض الفوائد التي يمكن تحقيقها عبر استخدام المعالج إيتانيوم Itanium على منصات العمل التي تنتجها هيوليت باكارد HP ستقوم مايكروسوفت وSAP بتقديم الحلول التجارية المرتكزة على هذا النوع من الأجهزة الخادمة.
وأضاف المحيسن: من خلال العمل مع الشركاء الذين يتم اختيارهم بعناية قرَّرت هيوليت باكارد HP تعزيز الأجهزة الخادمة HP Integrity بحيث تكون المنصة الأساسية للعملاء في السعودية والمنطقة ككل، وذلك للتعامل بجدارة مع متطلبات وأعباء العمل الأكثر إلحاحاً. وتابع: في الوقت الذي تواصل فيه هيوليت باكارد HP وإنتل العمل سوياً للاستثمار في تقنيات المعلومات عالمياً، وتحديداً فيما يتعلق بتقنيات المعالج إيتانيوم، ظهرت الأجهزة الخادمة HP Integrity كمنافس قوي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل تعزيز فوائد استخدامه للعملاء الحاليين والمستقبليين، وخصوصاً أن هذه الأجهزة تمكنت من ترسيخ مكانتها كوحدة بناء مثالية لضمان السهولة والفعالية والمرونة لحلول Adaptive Enterpriseالتي أصبحت شديدة المنافسة. وعبر توفير البنية التحتية المثالية والفاعلة من حيث الكلفة والأداء العالي والقادرة على التعامل مع العديد من أنظمة التشغيل فإن ما يمكن تقديمه إلى الشركات يتمثل في القيمة المنشودة التي تحتاج إليها للحد من تكاليف تقنية المعلومات والتعقيدات، إضافة إلى التكيف بسرعة وسهولة مع حاجات العمل المتغيرة.
من ناحية أخرى، يهتم هذا الحدث بإبراز الدور الذي يمكن أن تؤديه هيوليت باكارد HP كشريك حليف. وأوضح قائلاً: تعمل مايكروسوفت مع هيوليت باكارد HP وإنتل عن كثب في العديد من الحلول الرائدة في هذا المجال من أجل تقديم حلول متطورة ومنافسة للعملاء الذين يحتاجون إلى أعلى المستويات من القدرة على التطوير في تطبيقات المهمات الحرجة وحلول قواعد البيانات المتطورة. وبالنسبة إلى شركات تطوير الأجهزة والتطبيقات والبرامج فإن منصات العمل القائمة على المعالج إيتانيوم Itanium لبيئة ويندوز توفر الأداء الخارق والمعادلة الممتازة بين السعر والأداء التي تحتاج إليها مثل هذه الشركات، مع تحقيق نتيجة آمنة يمكن الاعتماد عليها لحماية الاستثمارات ومضاعفة العائد منها.
يُذكر أن هيوليت باكارد HP كشفت مؤخراً عن استثمار هائل يزيد على ثلاثة مليارات دولار ستقوم بتوظيفه خلال السنوات الثلاث المقبلة لتطوير الأجهزة الخادمة القائمة على تقنية المعالج إيتانيوم Itanium والرقي بها إلى مستوى الصدارة في هذه السوق التي يقدَّر حجمها بعشرين مليار دولار أمريكي في الوقت الحالي والتي تتعامل مع معالجات RISC. وتتوقع هيوليت باكارد HP أن تصل مبيعات وحدات أجهزة Integrity المرتكزة على المعالج إيتانيوم Itanium إلى أكثر من نصف مبيعات الأجهزة الخادمة للأعمال الرئيسة التي تنتجها هيوليت باكارد مع نهاية السنة الحالية، وأن تزيد على 70% بنهاية العام 2006م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved