الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th June,2005 العدد : 120

الأحد 12 ,جمادى الاولى 1426

شركة نينتندو تعرض جهاز الجيم بوي المصغر

مع تقديمها لجهاز الالعاب (ريفولوشن) عرضت شركة نينتندو على منصتها ايضاً جهاز الالعاب الجديد (غيم بوي ميكرو) GB Micro النسخة المصغرة من جهاز الجيم بوي ادفانس المتوقع اصدارها قبل نهاية هذا العام في اليابان والولايات المتحدة الامريكية.
وجهاز الجيم بوي ميكرو هو عبارة عن جهاز جيم بوي ادفانس بحجم أصغر بمرتين من النسخة القياسية، ويأتي الجهاز بشاشة كريستال سائل مضيئة صغيرة جداً بقياس 2 انش فقط وبمعدل دقة عرض يبلغ 240 في 160 بكسل. لم يحصل الجهاز على اي تغييرات من الناحية التقنية فمازال يتمتع بمعالج ريسك 32 بت وبالامكان استخدام كافة الطرفيات الخاصة بالجيم بوي ادفانس على الجيم بوي ميكرو دون مشاكل بما فيها مشغل الأفلام.
وكانت فكرة نينتندو لجهاز جي بي ميكرو تقديم جهاز العاب محمول صغير جداً مع مكتبة ضخمة من الالعاب (700 لعبة متوافرة حالياً لانظمة جيم بوي ادفانس وغيم بوي كولور) ويمكن حمله بسهولة جداً على غرار اجهزة الهواتف المحمولة، فالجهاز أصغر حجماً من اي هاتف محمول لذا فيمكن وضعه بداخل المحفظة دون مشاكل. النسخة المعروضة للجهاز فضية اللون، بعرض 4 انش وطول 2 انش وبعمق 0.7 انش، مما يعني ان (ميكرو) هو اصغر جهاز العاب محمول على الإطلاق.
ويتوافق الجهاز في نظام عمله مع الجيم بوي ادفانس، وجيم بوي ادفانس اس بي من حيث مصدر الطاقة الكهربائية أيضاً والبطاريات، يعمل على العاب الجيم بوي ادفانس والجيم بوي كولور، ومع الجيم بوي ميكرو يمكن لكل مستخدم ان يتميز بشكل خاص به حيث يمكن نزع مقدمة الجهاز واستبدالها بمقدمات ملونة مختلفة على غرار الهواتف المحمولة، إضافة إلى أنه وللمرة الأولى في أجهزة نينتندو سيتمكن المستخدم من ضبط درجة السطوع الخاصة بالاضاءة الخلفية للشاشة لدعم اللعب الخارجي (في الديوال سكرين يمكن اغلاق الاضاءة فقط).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved