الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th June,2005 العدد : 120

الأحد 12 ,جمادى الاولى 1426

أخبار سريعة
* شركة نينتندو اليابانية أكدت أنها ستصدر جهاز الألعاب المنزلي الجديد (ريفولوشن) في العام 2006م. الجهاز ما يزال قيد التطوير، ولم تكشف نينتندو أية معلومات تقنية حول الجهاز حتى الآن.
* في استمرار لخيبات الأمل المتتالية من إينفينوم لابس، غاب جهاز (فانتوم) عن العرض بصورة مفاجئة رغم تأكيدات سابقة بعرضه في منصة مايكروسوفت، وخصوصاً بعد عقد التعاون بين مايكروسوفت وإينفينوم لابس. الشك تسرَّب حول مصير الجهاز، وإذا كانت مختبرات إينفينوم قادرة على طرحه في السوق أم لا.
* انضم المخرج الهوليوودي السينمائي (جون موليس) إلى فريق تطوير الجزء الجديد من سلسلة (ميدال أوف أونر). الجزء الجديد سيصدر على أجهزة الإكس بوكس 360 والكمبيوتر الشخصي نهاية العام 2006م.
* ستكون (فيفا 2006م) أُولى الألعاب الرياضية على لائحة الإصدارات لجهاز (إكس بوكس 360). اللعبة ستشمل خيار تصفيات وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006م المقرر إقامتها في ألمانيا الصيف المقبل.
* شركة أتاري أكدت أنها تطور الجزء الرابع من سلسلة ألعاب القيادة (درايفر) مخصصة لأجهزة البلاي ستيشن 3 والإكس بوكس 360 للعام المقبل 2006م. اللعبة ستختلف كلياً عن الجزء الثالث الذي لاقى فشلاً ذريعاً عند إصداره.
* شركة (فيكتور 5) المطورة السابقة لنينتندو أكدت أنها ستكون شركة تطوير حصرية بجهاز (بلاي ستيشن 3)، ولن تطور الألعاب على أنظمة نينتندو وأنظمة مايكروسوفت، فيما تحولت شركة (سيليكون نايتس) إلى مطورة على (الإكس بوكس 360).
* المفاجأة الكبرى لدى شركات التطوير كانت في انسحاب شركة النشر والتطوير (ميدواي) (مورتال كومبات) عن التطوير لجهاز الإكس بوكس 360 حيث أعلنت أنها ستتجه إلى التطوير والنشر الحصري على منصة الألعاب بلاي ستيشن 3.
* (لوجيتيك) تحولت إلى الصانع الرسمي الثاني لأذرع تحكم جهاز الإكس بوكس 360. لوجيتيك كانت من الشركات القليلة التي تخصصت في صناعة الطرفيات اللاسلكية للأجهزة منذ ثلاث سنوات.
* (أميرة الغروب) هو العنوان الجانبي الجديد للعبة نينتندو (أسطورة زيلدا) المخصصة لجهاز الغيمكيوب. اللعبة تُبنى على نسخة معدلة من محرك الرسوم للعبة (ويند ويكر) المشتق أصلاً من محرك (زيلدا 64) الشهيرة.
* (إليكترونك آرتس) في طريقها إلى دعم جهاز الألعاب (تايغر غيزموندو) بلعبتي التزلج (إس إس إكس) ولعبة كرة القدم فيفا 2006م. إليكترونك آرتس تدعم أيضاً كلاًّ من ال بي إس بي وال دي إس.
* (لوكاس آرتس) فرع تطوير الألعاب من مجموعة المخرج جورج لوكاس قرَّرت بدء صنع سلسلة جديدة من ألعاب (إنديانا جونز) ستخصص لأجهزة الإكس بوكس 360 والبلاي ستيشن 3.
* مع أفلام سوني بكتشر أعلنت أيضاً شركة الإنتاج السينمائي (تونتيث سينشري فوكس) عن دعم خطة إصدار الأفلام على جهاز بي إس بي، وستصدر كبداية فيلمي (آي روبوت) و(نيبيليوم دايناميت).
* عرضت شركة (ثري دي ريلمز) مشاهد من لعبة الرماية للشخص الأول (براي). اللعبة أعادت ذكريات نسخة العام 1998م، وإن كانت هذه المرة تنتهج نهجاً مظلماً أكثر من النسخة الملغاة السابقة. براي قد تصدر في العام 2007م.
* (التنين الأزرق) و(النعيم المفقود) أعلنهما المصمم هيرونوبو ساكاغوتشي لتكونا أول لعبتين له على جهاز الإكس بوكس 360، وأول لعبتين يقوم بتطويرهما منذ لعبة (فاينل فانتسي 9) قبل خمسة أعوام.
* للعام الثالث على التوالي لم تقدِّم نينتندو الجيل الجديد من سوبر ماريو رغم التلميحات على تطويرها منذ فترة، إلا أن ألعاب سوبر ماريو تواجدت مع سوبر ماريو سترايك (كرة قدم)، وماريو بارتي 7 للغيمكيوب.
* (تومب رايدر ليجيند) من شركة (آيدوس) عرضت واختلفت كلياً عن الأجزاء السابقة. اللعبة تعتمد على نكهة ألعاب العصابات، وعنصر آر بي جيه متمثل في اللعب بأكثر من شخصية. تومب رايدر الجديدة أيضاً قدَّمت حركة وإثارة كانت مفقودة في الأجزاء الأربعة الأخيرة من السلسلة. اللعبة ستصدر على الإكس بوكس والبلاي ستيشن 2.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved