الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th June,2005 العدد : 120

الأحد 12 ,جمادى الاولى 1426

هيدو كوجيما يؤسس استوديو خاص بالألعاب
يعتبر مصمم الألعاب الأفضل في العالم حالياً (هيدو كوجيما) الذي
أعلن عن تأسيس ستيديو تطوير ألعاب خاص به تابع لشركة كونامي تحت مسمى كوجيما للإنتاج (كوجيما بروديشون Kojima Production) وهذا القسم سيوفر لهيدو كوجيما العمل على تصميم ألعابه الخاصة مع فريقه المكون من عباقرة التصميم برعاية خاصة وأحدث التقنيات دون ارتباطه برعاية إنتاج الألعاب في كونامي طوكيو كما كان يفعل سابقاً.
وقد نقل كوجيما كافة أفراد فريقه الأساسيين إلى ستيديو التطوير الجديد إضافة إلى بعض من المطورين الآخرين من ستيديوهات كونامي الأخرى، وكبداية لستيديو التطوير الجديد قدم (هيدو كوجيما) ثلاث ألعاب من سلسلة ميتل جير سوليد دفعة واحدة كلها لأجهزة البلاي ستيشن.
من ناحية أخرى تم تطوير لعبة ميتل جير اسيد 2 Metal Gear Ac!d 2 (من ابتكار هيدو كوجيما) لتكون لعبة الشتاء القادم لهذا العام على البلاي ستيشن بورتيبل، تلك اللعبة الجديدة التي حصلت على بعض التغييرات عن ما كان عليه الجزء الأول حيث تعتمد على تقنية رسوم (سيل شداد) بدلاً من المضلعات العادية، ما تزال اللعبة تعتمد على فكرة بطاقات اللعب الا ان نظام الحركة تغير كلياً هذه المرة لمزيد من التشويق.
وتعتبر ميتل جير سوليد 3 سبستانس Metal Gear Solid 3: Subsistence النسخة الخاصة المليئة بالاضافات من ميتل جير سوليد 3 ستصدر للبلاي ستيشن 2 هذا العام، حيث قرر كوجيما توفير نظام جديد للكاميرا باسلوب العاب الرماية للشخص الأول إضافة إلى تعديل زوايا الكاميرا في العديد من مناطق اللعبة، ليس هذا فقط فهذه النسخة المعدلة ستحتوي على سيناريوهات جديدة وخيار قتال ضد كافة القادة إضافة إلى خيار مهمات الجنود.
أما ميتل جير سوليد 4 Metal Gear Solid 4 للبلاي ستيشن 3، فتدور أحداثها بعد فترة قليلة جداً من أحداث ميتل جير سوليد 2، مع عودة شخصيات معروفة مثل سوليد سنيك، ريفولفر اوسوليت، اوتوكان، نايومي، ميرل، رايدن.
والقصة تدور حول نجاح إحدى المنظمات في استنساخ سنيك الأصلي (ميتل جير سوليد 3) وعودته لاستكمال مخططاته الرامية لتدمير منظمة الباترويت، هذا ويتوقع أن تصبح اللعبة ركيزة ألعاب الجاسوسية على البلاي ستيشن 3، اللعبة في بداية مراحل التطوير وقد يتم عرض أول مشاهدها الفعلية في معرض طوكيو المقبل.
ويالفعل فإن (كوجيما بروديشكون) ستمثل الجناح الضارب لالعاب الجاسوسية والإثارة لكونامي،إلا أن التخوف من احتكار سوني لمجهود (هيدو كوجيما) يبرز خصوصا مع توفير سوني لكوجيما كل ما يحتاجه للتطوير على البلاي ستيشن 3، أيضاً يتوقع أن يبدأ المطورون الآخرون في ستيديو كوجيما للإنتاج بتطوير مشاريع أخرى لاعلاقة لها بسلسلة ميتل جير سوليد كجزء جديد من (زون اوف ذي ايندر).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved