الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th April,2003 العدد : 17

الأحد 18 ,صفر 1424

IBM نحو مزيد من الخدمات
العملاق الأزرق يبيع الوقت على الهواء

أدخلت شركة IBM المزيد من الإمكانات اللاسلكية لمعدات شبكات التليفون الخاصة بها والتي يتم تركيبها في الآلاف من المكاتب بما فيها خاصية المؤتمر المتنقل من خلال الهاتف النقال وتكنولوجيا اضغط وتكلم للهاتف النقال.
كما تتوفر المميزات الجديدة من هذه الشركة العملاقة في تطبيقات خادم ويب سفير لخدمات الاتصالات من خلال الشراكة التي أعلنت عنها مؤخرا مع تليتير التكنولوجية ولكن لم يتم الإعلان عن الاتفاق المالي.
وتشمل الخدمة الجديدة لتليتير اتصال المؤتمر اللاسلكي حيث توجد قائمة بالخدمات المصاحبة مشابهة لتلك التي توجد في خدمة الرسائل الفورية وتبين ما إذا كان الشخص موجوداعلى الهاتف أم لا، كما يقول مارتي سلانتك، الرئيس التنفيذي لتنمية الأعمال لدى مجموعة IBM للبرامج.
141مليون مستخدم
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها IBM مثل هذه الخدمة سواء بشكل مباشر أو من خلال اتفاق مع طرف آخر كما يقوم سلانتك.
ويذكر أن شركة سيمنز للتليفونات والمعدات تقوم ببيع خدمات تليتير في 6 دول أوروبية كما يقول شارد شارما الرئيس التنفيذي لشركة تليتير، وقد قدمت IBM أيضا تكنولوجيا «اضغط وتحدث» وهي تصل الهواتف النقالة فوريا كما في حالة استخدام أجهزة النداء المتنقلة وهي من الخدمات الجديدة التي أظهرت إمكانيات النجاح في السوق الأمريكية المتقلبة التي يزيد عدد المستخدمين فيها عن 141 مليون نسمة. ومن المتوقع أن تنمو خدمة اضغط وتكلم في الولايات المتحدة هذا العام عندما تعلن كل من شركة سبرينت للحاسبات وفيريزون اللاسلكية، عن انضمامهما لشركة نيسكتيل للاتصالات، وتقديم هذه التكنولوجيا.
وتستجمع شركة IBM، أو العملاق الأزرق كما يطلق عليها أحيانا، التقنيات من عروض الهواتف النقالة لزبائن المؤسسات كما تفعل الشركات الرئيسية المقدمة للخدمة اللاسلكية مثل فيريزون اللاسلكية وسبربنت للحاسبات و أيه تي تي اللاسلكية التي تكرس مجهودا أكبر لبيع وقت على الهواء للعملاء من رجال الأعمال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved