الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th April,2003 العدد : 17

الأحد 18 ,صفر 1424

دليل البرامج
بندر العتيبي

اسم البرنامج: Keyboard Spectator
وظيفة البرنامج: يقوم هذا البرنامج بتسجيل أي نشاط تقوم به من خلال لوحة المفاتيح لديك (Keyboard) حيث يمكنك متابعة جهاز الكمبيوتر لديك بكل أمان وتسجيل كافة أوقات وتاريخ تشغيل الجهاز في ملف نصي (Text) كما يوفر البرنامج رسالة تذكيرية لكلمة السر والتحوير الفردي لكل مستخدم.
حجم البرنامج: 490 كيلو بايت.
رقم النسخة: 0 ،1.
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا، وتلقى دعما فنيا).
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.refog.com
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.refog.com/files/keyspect.zip
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Start: للبدء بتسجيل كافة المهام التي تقوم بها أنت أو أي مستخدم آخر لجهازك من خلال لوحة المفاتيح لديك حيث ستظهر كافة الحروف والأرقام في ملف نصي.
2 Stop: لإيقاف عمل البرنامج وتسجيل تحركات لوحة المفاتيح.
3 View Log: للاطلاع على كافة ما قام به البرنامج من تسجيل كل نشاط تقوم به أنت أو أي مستخدم آخر من خلال ملف نصي (Text).
4 Clear Log: لإزالة ومحو المفكرة النصية والتي قام البرنامج بتسجيلها وحفظها في الخيار السابق.
5 Help: الملف المساعد للبرنامج وهو باللغة الإنجليزية لمعرفة كيفية استخدام البرنامج والاطلاع على كافة الخصائص التي يقدمها البرنامج.
6 Exit: للخروج مباشرة من البرنامج.
7 Settings: إعدادات البرنامج ومنها يمكنك معرفة آخر تشغيل للجهاز من خلال حركة لوحة المفاتيح وكذلك آخر وقت تم تسجيل به من وحفظه في ملف نصي بالإضافة إلى وضع البرنامج ضمن قائمة بدء التشغيل وتحديد عدد مستخدمي البرنامج.
8 password: لوضع كلمة مرور خاصة بالبرنامج وتعديل كلمة المرور التي تم إنشاؤها في أول تشغيل للبرنامج بالإضافة إلى وضع خيار السؤال السري في حالة فقدانك لكلمة المرور.
طريقة عمل البرنامج: من أهم ما يتميز به البرنامج الخصوصية التامة في الإستخدام من خلال كلمة مرور تقوم بوضعها والتعديل عليها لاحقا للاطلاع على أي نشاط تقوم به شخصيا أو مستخدم آخر لجهازك من خلال لوحة المفاتيح دون أن يشعر ذلك المستخدم بذلك التسجيل... فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه في جهازك فإنه في أول تشغيل تقوم به للبرنامج سيطلب منك وضع كلمة مرور خاصة وللبدء بتسجيل كافة مهام وتحركات لوحة المفاتيح (Keyboard) فمن خلال الخيار (Start) وهو الخيار رقم (1) ويمكنك الإبقاء على هذا الوضع لكي يقوم البرنامج بالتسجيل تلقائيا دون الحاجة لتشغيل البرنامج في كل مرة ولإيقاف تسجيل نشاط لوحة المفاتيح فمن خلال (Stop) وهو الخيار رقم (2) وللاطلاع على ما قام به البرنامج من تسجيل حركة لوحة المفاتيح لديك وكافة الأحرف والأرقام التي تم تسجيلها من خلال (View Log) وهو الخيار رقم (3) حيث يدعم البرنامج القراءة باللغة العربية أما المسح وإزالة الملف الذي تم حفظه سابقا فمن خلال (Clear Log) وهو الخيار رقم (4) وللوصول إلى إعدادات البرنامج فمن خلال (Settings) وهو الخيار رقم (7) حيث يمكنك تحديد المستخدمين من خلال (User) والتشغيل التلقائي ضمن قائمة برامج بدء التشغيل من خلال (Auto startup) وطريقة تسجيل حركة ونشاط لوحة المفاتيح من خلال (Typekeys)
ولتعديل كلمة المرور ووضع سؤال سري يمكنك من استعادة كلمة المرور في حال فقدانها من خلال (password) وهو الخيار رقم (8) أما لمعرفة طريقة استخدام البرنامج والاطلاع على كافة الخصائص التي يقدمها فمن خلال الملف المساعد وهو باللغة الإنجليزية ضمن الخيار رقم (5) ولتسجيل البرنامج للحصول على كافة الخدمات التي يقدمها فمن خلال القائمة العلوية Help Registration.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www.refog.com/keyboardspectator.htm


prog@suhuf.net.sa

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved